الأونروا: طريقة التعليم مرتبطة بكورونا وتأكيد بدء العام الدراسي في موعده

غزةمصدر الإخبارية

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عصر الثلاثاء بدء العام الدراسي الجديد في مدارس قطاع غزة (2020 -2021)، يوم السبت الـ8 من أغسطس، فيما سيبدأ دوام الأطقم الإدارية والمعلمين في 5 أغسطس.

وأوضح المستشار الإعلامي لـ”أونروا” في قطاع غزة عدنان أبو حسنة أن لديهم خططا خاصة لإدارة العملية التعليمية في ظل الأوضاع الجارية وانتشار فايروس كورونا في أنحاء العالم.

وكان رئيس برنامج التربية والتعليم في “أونروا”، بغزة، فريد أبو عاذرة، أكد في تعميم الثلاثاء أن الفترة الاستدراكية للطلاب ستبدأ في أول العام الدراسي  يوم دوام للطلبة، وستستمر حتى يوم الخميس الثالث من سبتمبر المقبل.

طريقة التعليم مرتبطة بـ “كورونا”

وحول طريقة التعليم التي سيتم اتباعها في العام الدراسي ، أفاد أبو حسنة أن لدى “أونروا” خططها الخاصة بها، وأنه لا تغيير في طريقة التعليم لديها، لافتا إلى أن أي تغيير سيكون مرتبطا بالتطورات والحالة الصحية في القطاع، ومدى انتشار الفيروس بغزة.

وقال: إن “أونروا رائدة في مجال التعليم عن بعد، ولدينا قناة فضائية متخصصة بالتعليم، فضلا عن قنواتها التعليمية في يوتيوب الزاخرة بالمواد التعليمية الصفية”.

وبخصوص إجراءات الوقاية داخل المدارس والفصول، أوضح المستشار الإعلامي لـ “أونروا” أنهم يتخذون أقصى درجات الوقاية للمحافظة على بيئة تعليمية صحية.

“بخصوص التقسيمات داخل الفصل، وعدد الطلاب، سيتضح ذلك قريبا، وربما بعد إجازة عيد الأضحى”.

يذكر أن هذه المواعيد تتزامن مع ما أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة، خاصة في ظل عدم تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وأعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني الثلاثاء أن العام الدراسي في المحافظات الشمالية سيبدأ في السادس من سبتمبر المقبل، بسبب الوضع الوبائي في الضفة.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت كشف في وقت سابق أن العام الدراسي القادم سيبدأ كما هو مخطط له بدوام إداري في 5 أغسطس على أن يبدأ دوام الطلاب في 8 أغسطس.

وأشار الى أن هذا الإجراء تم بالتوافق مع أركان الوزارة في رام الله و”أونروا”.

وقال ثابت: “نحن على تواصل مستمر مع أركان الوزارة في رام الله، ومتفقون أن بدء العام الدراسي مرتبط بالوضع الصحي لأي من محافظات الوطن