كلوب يتوج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2020

رياضة – مصدر الإخبارية

توج الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في “البريميرليغ” هذا الموسم، بعد أن احتكر الجائزة مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، في الموسمين الماضيين، من قبل رابطة مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصد كلوب الجائزة، بعدما قاد “الريدز” لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عاما.

وأبدى كلوب سعادته الكبيرة بالجائزة خلال فيديو نشره ليفربول عبر حسابه الرسمي.

وتمّ الإعلان عن تتويج المدرب الألماني بالجائزة من قبل المدرب السابق لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون.
وقال فيرغوسون في تصريحات تلفزيونية “يورغن، رائع”.

وأضاف: “نتحدث عن قضاء ليدز يونايتد 16 عاماً في دوري الدرجة الأولى (الثانية عملياً)، لكن ليفربول انتظر 30 عاماً للتتويج بلقب الدوري، أمر لا يصدق”.

وتابع: “إنك تستحق ذلك تماماً، كان مستوى أداء فريقك رائعاً، شخصيتك تجري في جميع أنحاء النادي بأكمله، لقد كان أداء رائعاً”.

وأردف قائلاً “سأسامحك على إيقاظي في الساعة 3,30 صباحاً لإخباري أنك فزت بالدوري! شكراً لك، ولكن على أيّ حال، أنت تستحق ذلك تماماً، أحسنت”.

وتحدث المدرب السابق لبوروسيا دورتموند عن فيرغوسون قائلاً: “أعلم أنه ليس مناسباً 100 بالمئة كمدرب ليفربول لكني معجب به، أتذكر أنّه كان أول مدرب بريطاني التقيت به”.

وأضاف “تناولنا الفطور، لست متأكداً من نسبة تذكره (لذلك اللقاء) ولكني أتذكر لأنّه بالنسبة لي كانت تلك اللحظة مثل لقاء البابا، لقد كان أمراً رائعاً”.

وتابع: “لم أكن أعتقد في تلك اللحظة أنني سأستلم كأساً باسمه” في إشارة إلى كأس أفضل مدرب في الدوري.

ونال الأرجنتيني مارسيلو بييلسا جائزة أفضل مدرب في الدرجة الأولى بعد قيادته ليدز يونايتد إلى الممتازة للمرة الأولى منذ 16 عاماً.