تهيؤات مجندة “إسرائيلية” كادت أن تشعل حرباً مع حزب الله

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت القناة العاشرة “الاسرائيلية” ليلة الإثنين، تهيؤات مجندة “إسرائيلية” 19 عام، كادت أن تشعل حرباً مع حزب الله.

وذكرت القناة “أن المجندة حديثة وصلت منذ مدّة إلى القاعدة “العسكرية في مزارع شبعا”، وكانت في المراقبة، وقد لاحظت مجموعة مسلّحة وجرى ما جرى، كادت ان تقود تلك المجندة “إسرائيل” إلى حرب مفتوحة مع حزب الله بفعل “خيالات”.

رفض نفتالي بينت وزير الحرب السابق، التعليق على الحادثة بحدّ ذاتها قبل أن تحرجه المذيعة فقال إنه “لا يريد توزيع العلامات (المدرسيّة) أو (الصكوك)”، ليستدرك “أنا أعرف قائد الأركان (أفيف كوخافي) وأثق به وبالجيش”.

وتابع أنا أعرف تلك المنطقة جيداً (المكان الذي رأت منه المجنّدة ما رأته) أحياناً يتحرك هناك شيء ما وتظن أنه حركة غير طبيعية”.

من جانبه، نفى حزب الله “وقوع أي اشتباك أو إطلاق نار في أحداث اليوم” مع قوات الاحتلال الإسرائيلية على المواقع الحدودية، مشددا على أنه “كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عمليّة تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين غير صحيح”.

وأضاف الحزب أن “الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف في محيط مواقع الاحتلال غير صحيح على الإطلاق”، واعتبر أن “ادعاءات الاحتلال هي محاولة لاختراع انتصارات وهميّة كاذبة”، وأكد الحزب في بيان صدر عنه أن “إطلاق النار كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر”.

إسرائيليًا، تضاربت الأنباء حول مصير خليّة حزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “لا يعرف وضعهم الصحّي”، أكّدت القناة 12 أنهم قتلوا، وذكرت القناة 13 أنهم تمكّنوا من العودة إلى لبنان.

وتشهد منطقة حدود شمال فلسطين المحتلة مع لبنان توتراً بعد وفاة عنصر “حزب الله” اللبناني، علي كامل محسن، بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت يوم 20 يوليو موقعا عسكرياً قرب مطار دمشق الدولي في سوريا.