نتنياهو: حزب الله يلعب بالنار وسيلقى رد قوي

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أكد رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو ، مساء الإثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي احبط عملية تسلل كبيرة لحزب الله في منطقة جبل روس في مزارع شبعا، عصر اليوم، مضيفاً  إن “حزب الله” اللبناني يلعب بالنار وسيلقى رداً قاسياً.

وذكر “نحن نرى محاولة التسلل إلى أراضينا في غاية الخطورة، حزب الله ولبنان يتحملان المسؤولية، حزب الله يلعب بالنار”.

وحمل نتنياهو سوريا ولبنان المسؤولية عن كل هجوم يخرج من أراضيهم.

وختم نتنياهو “بأن أي هجوم من حزب الله سيواجه برد قوي ولن نسمح بحدوث ذلك”

من جهته صرح وزير الدفاع بيني غانتس خلال المؤتمر المشترك مع نتنياهو، بأن الجيش الإسرائيلي جاهز للتعامل مع أي تهديد.

من جانبه، نفى حزب الله “وقوع أي اشتباك أو إطلاق نار في أحداث اليوم” مع قوات الاحتلال الإسرائيلية على المواقع الحدودية، مشددا على أنه “كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عمليّة تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين غير صحيح”.

وأضاف الحزب أن “الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف في محيط مواقع الاحتلال غير صحيح على الإطلاق”، واعتبر أن “ادعاءات الاحتلال هي محاولة لاختراع انتصارات وهميّة كاذبة”، وأكد الحزب في بيان صدر عنه أن “إطلاق النار كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر”.

وجاء في بيان الحزب أن “حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال الصهيوني ومستوطنوه عند الحدود اللبنانية، وحالة الاستنفار العالية والقلق الشديد من ردة فعل المقاومة على جريمة العدو التي أدت إلى استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن، وكذلك عجز العدو الكامل عن معرفة نوايا المقاومة، كل هذه العوامل جعلت العدو يتحرك بشكل متوتر ميدانيًا وإعلاميًا على قاعدة يحسبون كل صيحة عليهم”.

وشدد الحزب على أن رده على مقتل أحد عناصره في العدوان الإسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي، “آت حتمًا، وما على الصهاينة إلا أن يبقوا في انتظار العقاب على جرائمهم”، كما أضاف أن “القصف الذي حصل اليوم على قرية الهبارية وإصابة منزل أحد المدنيين لن يتم السكوت عنه على الإطلاق”.

إسرائيليًا، تضاربت الأنباء حول مصير خليّة حزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “لا يعرف وضعهم الصحّي”، أكّدت القناة 12 أنهم قتلوا، وذكرت القناة 13 أنهم تمكّنوا من العودة إلى لبنان.

وتشهد منطقة حدود شمال فلسطين المحتلة مع لبنان توتراً بعد وفاة عنصر “حزب الله” اللبناني، علي كامل محسن، بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت يوم 20 يوليو موقعا عسكرياً قرب مطار دمشق الدولي في سوريا.