أسرلة التعليم في القدس - تيار الإصلاح ومصر

تيار الإصلاح يدعو المجتمعين في القاهرة لإنهاء الانقسام وإصلاح منظمة التحرير

غزة- مصدر الإخبارية:

دعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الأحد، المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة في لقاء الأمناء العامين إلى ضرورة إنهاء الانقسام وكل تبعاته.

وطالب الناطق باسم تيار الإصلاح عماد محسن في بيان صحفي، المجتمعين في القاهرة بضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية كبوابة للاتفاق على برنامج العمل الموحد وطنيًا، والاتفاق على تشكيل الحكومة ودعمها وتعزيزها محليًا وعربيًا ودوليًا.

وأكد على ضرورة الاتفاق على آلية لإصلاح منظمة التحرير، من خلال تحديد مواعيد دقيقة لإجراء الانتخابات العامة، الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وشدد على ضرورة “البدء فورًا بخطوات تعزيز الثقة وطنيًا، من خلال الإفراج عن المعتقلين السياسيين وإطلاق الحريات وتفعيل برنامج نضالي في مواجهة الاحتلال، وتنفيذ مقررات المجلس المركزي الفلسطيني لجهة البدء بخطوات التحلل كليًا من سطوة الاحتلال على حياة شعبنا ومقدراته”.

وتستضيف جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، اجتماع الأمناء العامين للفصائل برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويحمل الرئيس عباس، للاجتماع، رؤية القيادة الفلسطينية، وتتمحور ضمن 3 نقاط رئيسية، وهي الاعتراف بالشرعية الدولية، وبمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتبنّي خيار المقاومة الشعبية السلمية، والتأكيد على أن هناك سلطة واحدة وسلاحاً واحداً.

اقرأ أيضاً: محللون يتوقعون مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة

Exit mobile version