نتنياهو يدعو لعقد اجتماع أمني طارئ في مقر وزارة الدفاع

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكرت وسائل إعلام عبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا لعقد اجتماع أمني طارئ في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب على خلفية الحدث الأمني على الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة.

وأضافت المصادر أن نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي، بيني غانتس، غادرا اجتماعين لكتلتيهما البرلمانيّة في الكنيست إلى الكرياه في وزارة الأمن بتل الربيع المحتلة، لإجراء مشاورات أمنيّة.

وأوضحت أن غانتس تحدث عبر الهاتف الأحمر السري مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي بعد إبلاغه عن حدث أمني غير عادي، فيما قال نتنياهو عقب خروجه من الاجتماع: نحن في حدث أمني صعب.

وذكرت أن نتنياهو وغانتس في طريقهما إلى مبنى الكيرياه في تل أبيب لإجراء مشاورات أمنية، بعد أن تم إحطاتهم بتفاصيل الحدث.

وخلال جلسة كتلة الليكود البرلمانيّة، قال نتنياهو “نحن نتابع طوال الوقت ما يجري في الحدود الشماليّة” وأضاف أنّ “لبنان وحزب الله سيتحملان مسؤوليّة كل اعتداء يخرج من لبنان ضدّنا”.

وتابع نتنياهو أنّ الجيش الإسرائيلي “جاهز لكل سيناريو. نحن نعمل على كل الجبهات لأجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيدًا عنها”.

وأضافت قناة كان أن السكان الإسرائيليين على الحدود الشمالية أبلغوا عن مشاهدتهم لدخان كثيف في المنطقة، وسمعوا أصوات تبادل إطلاق نار بالقرب من جبل دوف، وسط قصف مدفعي للجيش.

وذكر مراسل القناة 13 العبرية أور هيلر أن الجيش أحبط بنجاح هجوما كانت تنوي خلية لحزب الله تنفيذه والتسلل عبر الحدود.

كما أمر جيش الاحتلال السكان على طول الحدود مع لبنان بالبقاء داخل المنازل، وحظر جميع الأنشطة في المناطق المفتوحة بما فيها أعمال الزراعة والسياحة، وفق ما نشر الإعلام العبري.

وتستمر حالة التأهب على الحدود الشمالية المحتلة، تحسباً تحسبا لرد من حزب الله على مقتل علي كامل محسن، أحد عناصر الحزب في سوريا، بقصف إسرائيلي في 20 يوليو الجاري.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نشر، اليوم الاثنين، بطاريات مضادة للصواريخ ومدافع على طول الحدود الشمالية مع لبنان، في ظل توتر على جانبي الحدود بعد مقتل أحد أفراد حزب الله في قصف جوي إسرائيلي قرب دمشق قبل أيام.