جيش الاحتلال يزعم وقوع حدث أمني في منطقة جبل روس على الحدود مع لبنان

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه وردت تقارير عن حدث أمني في منظقة “جبل روس” على الحدود مع لبنان، مضيفاً: أن “التفاصيل قيد الفحص”.

وقال إعلام الاحتلال على لسان مراسليه العسكريين أنه تم إبلاغ نتنياهو فوراً خلال جلسة لحزب (ليكود) بإطلاق نار و حدث أمني وقع على الحدود مع لبنان، كما نقلت قناة (الميادين).

من جانبه، قال الصحفي الفسلطيني المختص بالشأن العبري، ناصر اللحام : “إنّ وزير الدفاع بيني غانتس غادر القاعة خلال اجتماع مع حزبه وتحدث عبر الخط الأحمر السري “الطوارئ”، خوفاً من فك شيفرة الاتصالات، بسبب حادث أمني غير عادي في الشمال”.

كما أمر جيش الاحتلال السكان على طول الحدود مع لبنان بالبقاء داخل المنازل، وفق ما نشر الإعلام العبري.

وتستمر حالة التأهب على الحدود الشمالية المحتلة، تحسباً تحسبا لرد من حزب الله على مقتل علي كامل محسن، أحد عناصر الحزب في سوريا، بقصف إسرائيلي في 20 يوليو الجاري.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نشر، اليوم الاثنين، بطاريات مضادة للصواريخ ومدافع على طول الحدود الشمالية مع لبنان، في ظل توتر على جانبي الحدود بعد مقتل أحد أفراد حزب الله في قصف جوي إسرائيلي قرب دمشق قبل أيام.

ومن بين السيناريوهات المحتملة، بحسب إعلام الاحتلال، أن يطلق حزب الله صواريخ مضادة للدروع باتجاه إحدى مركبات عسكرية إسرائيلية، أو يستهدف جنودا عبر قناصة قرب الحدود.

والجمعة نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام، قوله إن تقديرات الجيش تشير إلى أن حزب الله يخطط لعملية انتقامية.

وكانت وكالة الأنباء السورية “سانا” قد أفادت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق، في 20 يوليو الجاري.

وأضافت الوكالة حينها أن الدفاعات الجوية تصدت أيضا لهجوم إسرائيلي فوق منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.