اقتصاد غزة تصدر توضيحاً بخصوص صرف الدولار الأبيض والأزرق

قطاع غزةمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، أنها تتابع صرف العملات الأجنبية في قطاع غزة، ومراقبة أسعار صرف الدولار الأبيض والأزرق وعدم التمييز بينهما.

وقالت الوزارة، في تصريح عبر صفحتها في فيسبوك الاثنين، إنها تنفذ الآن حملات تفتيشية ستستمر إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك على محلات الصرافة وتجار العملة.

وحذّرت الوزارة من لا يلتزم بأنه سيعرض نفسه للمساءلة، مضيفة: “سيجري اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين لقرارات الوزارة المتعلقة بمساواة  صرف الدولار وصرف الحوالات المالية، وتعليق ورقة الوزارة داخل محال الصرافة”.

وبينت أن شكاوى عددية وصلت من المواطنين للوزارة بوجود تلاعب في عمليات الصرف، من محال الصرافة والبنوك وتجار العملة، مؤكدة أنه جاري التعامل مع هؤلاء بشكل قانوني.

وطالبت الوزارة محال الصرافة وتجار العملة والبنوك الالتزام بقراراتها ذات الشأن، ودعت المواطنين للتقدم بشكوى فورية للوزارة عبر الرقم المجاني 1800112233 في حال مخالفة مكاتب الصرافة والبنوك.

وفي وقت سابق من شهر مايو الماضي أعلنت وزارة الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة، أنه تم التوافق مع البنوك وكافة مكاتب وشركات الصرافة، بعدم التمييز بين الدولار الأبيض والدولار الأزرق، بسعر الصرف حسب السوق.

وأهابت الوزارة بالمواطنين ضرورة التعامل بالدولار الأبيض والازرق دون تمييز في عمليات البيع والشراء.

وأشارت الوزارة في بيان مقتضب، أنه في حالة مخالفة مكاتب الصرافة والبنوك، يرجى التقدم بشكوى فورية للوزارة عبر الاتصال على الرقم المجاني 1800112233.