اقتحام الأقصى - المسجد الأقصى - اقتحامات الأقصى - المستوطنين

دعوات للنفير إلى المسجد الأقصى خلال وقفة عرفة لمواجهة اقتحامات المستوطنين

القدس المحتلة مصدر الإخبارية

ناشد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، ابناء شعبنا للتصدي لاقتحامات المستوطنين يوم الخميس المقبل بالتزامن مع وقفة عرفة، مؤكدا أنها تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع.

وطالب في بيان له، اليوم الإثنين، كل من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، بالتحرك للوقوف في وجه الاحتلال “الإسرائيلي”.

وشدد حسين ، على خطورة الدعوات التي أطلقها المستوطنون، والداعية لاقتحام المسجد الاقصى المبارك يوم الخميس المقبل بالتزامن مع وقفة عرفة، مؤكدا أنها تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع.

وقال إن سلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للأقصى تتحمل عواقب هذه الجرائم التي تسيء إلى مشاعر المسلمين في العالم كله، مطالبا أبناء شعبنا بتكثيف وجودهم وحضورهم في المسجد، الذي هو حق خالص للمسلمين، ولا يحق لسلطات الاحتلال التدخل في شؤونه، ولا العمل على إفراغه من رواده، ضمن مسلسل واضح لتهويد القدس والاستيلاء على مسجدها المبارك لخلق واقع جديد على الأرض.

وجدد مطالبته الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، وعلى رأسها منظمة اليونسكو، والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع إلى حماية المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الفلسطينية.

واكد حسين ضرورة التدخل الفوري والسريع لوقف الاعتداءات المتزايدة على المسجد الأقصى المبارك وحراسه والمرابطين فيه، محملا سلطات الاحتلال عواقب هذه الاستفزازات، التي تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتنذر بحرب دينية لا يمكن تخيل عواقبها.

في سياق آخر أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1441هـ، الساعة السادسة وخمس وعشرون دقيقة صباحاً حسب التوقيت الصيفي.

وحث المفتي العام في بيان صحفي اليوم الإثنين، على التقرب إلى الله تعالى بأعمال البر والتقوى خلال العشر الأولى من أيام ذي الحجة، ففي الحديث “ما العملُ في أيامٍ أفضلَ منها في هذه. قالوا : ولا الجهادُ ؟ قال: ولا الجهادُ، إلا رجلٌ خرجَ يخاطِرُ بنفسِه ومالِه، فلم يرجِعْ بشيءٍ” (صحيح البخاري، كتاب الجمعة، أبواب العيدين، باب فضل العمل في أيام التشريق).

واكد على سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج، فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ). (صحيح مسلم، كتاب الصيام، باب استحباب صيام ثلاثة أيام من كل شهر وصوم يوم عرفة وعاشوراء والاثنين والخميس)

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version