بالفيديو: اشتية يعلن وقف جميع الخصومات من الرواتب لهذا الشهر

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن محمد اشتية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا سيناقش اليوم، إجراءات عيد الأضحى المبارك وصلاة العيد، وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم.

وبين انه تم الاتفاق مع محافظ سلطة النقد على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة، لن يخصم أي مبلغ (سواء دفعات قروض أو غرامات) من الراتب الذي سيصرف اليوم وغدا.

واشار اشتية ان الحكومة تسلمت أمس التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد، حيث أحالت الهيئة مؤخراً 95 ملف فساد إلى النائب العام، وهذا جهد كبير نحو مؤسسات وطنية شفافة وذات مصداقية

وأوضح ان ما حدث في نابلس أمس الأول مؤسف، ونترحم على الفقيد عماد الدين دويكات، سنتابع مع لجنة التحقيق التي شكلناها بتوجيهات السيد الرئيس وسنبذل كل جهدنا من أجل إحقاق الحق، وتبيان المسؤولية

واعتبر ان ما شهدناه أمس من مقتل شابين بريئين إثر خلالفات عائلية وجرى تخريب لبعض الممتلكات امر مقلق جدا بالنسبة لنا وقد وجهنا قوى الامن الفلسطينية ان تتابع هذه القضايا، ادعو أهلنا في القدس الى الاحتكام للعقل والمسؤولية

ونعى شيخ شعراء فلسطين هارون هاشم رشيد الذي غادرنا أمس وله الرحمة.

وأدان جريمة المستعمرين بحرق مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدران المسجد فجر اليوم ، معتبراً ان هذا فعل اجرامي وعنصري نحمل دولة الاحتلال مسؤوليته ومسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد.

وجدد اشتية تأكيده على المواقف الواضحة الرافضة لخطط الضم الإسرائيلية وعليه مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال سواء وبناء عليه لن نسمح لهذا الاحتلال ان يبتزنا وعليه لن نأخذ المقاصة لهذا الشهر.

https://www.facebook.com/Dr.Shtayyah/videos/794164324723807/

أصدرت سلطة النقد مساء أمس الأحد تعميما للبنوك، بصرف دفعة الراتب كاملة للموظفين، دون أية خصومات لحساب الأقساط المستحقة على القروض عن شهر حزيران.

وقالت سلطة النقد، في بيان لها :”أصدر محافظ سلطة النقد اليوم تعليمات للمصارف بصرف الدفعة المحولة من وزارة المالية لموظفي الحكومة كاملة دون أية خصومات من القسط المستحق لشهر حزيران 6/2020، وذلك كون القسط المذكور تم تأجيله بموجب التعليمات رقم (4/2020) بتاريخ 15/3/2020، والتي نصت على تأجيل سداد الأقساط للأشهر 3 و4 و5 و6/2020 للتخفيف من آثار الأزمة الصحية الناجمة عن فايروس كورونا”.

بدوره عبر محافظ سلطة النقد عزام الشوا عن أمله في انتهاء أزمة رواتب موظفي القطاع العام في أقرب وقت ممكن، مشدداً على أن “سلطة النقد والبنوك لن تتوانى في توفير التمويل اللازم للموظفين والحكومة للمساهمة في التخفيف من آثار الأزمة”.