الاحتلال يعلن تغيير ساعات عمل معابر الضفة وغزة خلال عيد الأضحى

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت هيئة البث لدى الاحتلال “مكان”، إن ما يدعى بـ”مكتب تنسيق الاعمال الإسرائيلية في الضفة الغربية” أصدر قرار بتغيير ساعات العمل في معابر الضفة الغربية وقطاع غزة خلال فترة عيد الأضحى المبارك نهاية الأسبوع الجاري.

ونشرت هيئة البث صباح اليوم الاثنين، مواعيد العمل فترة العيد، حيث تعمل معابر جلمة وطولكرم وقلقيلية ونعلين وترقوميا والظاهرية يوم الخميس المقبل حتى الساعة الواحدة بعد الظهر فيما سيتم اغلاق معبريْ موديعين وجبعة، بينما ستعمل معابر قلنديا والزيتون وراحيل 300 كالمعتاد.

وأضافت: “يوم الجمعة القادم تكون معابر البضائع والمشاة مغلقة، اما معابر برطعة والنبي إلياس ونعلين وقلنديا والزيتون وراحيل 300 فستعمل دون أي تغيير في ساعات الدوام”.

ولفتت إلى أن معابر المشاة والبضائع ستعمل كالمعتاد يوم الأحد الموافق الثاني من الشهر المقبل.

والنسبة لمعبر كرم أبو سالم في قطاع غزة فسيعمل كالمعتاد خلال أيام العيد ما عدا يوم الأحد المصادف الثاني من الشهر القادم اذ سيتم إغلاقه ليوم واحد، مشيرة إلى أنه

وبحسب الهيئة سيتم السماح للحالات الإنسانية فقط بالمرور عبر معبر ايرز/بيت حانون دون أي تغيير في ساعات الدوام.

ويتحكم الاحتلال في جميع معابر الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يقرر ساعات العمل والاغلاق.

على صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد مواطنين على حاجز بيت حانون، خلال توجههم للضفة الغربية وهما الفتى “منصور ابراهيم الصفدي” 18 عاما، والمواطن “سعيد الشرفا” مسؤول بريد DHL .

وقال مكتب إعلام الأسرى إن “الصفدي” اعتقل أثناء مغادرته قطاع غزة للدراسة في جامعة أبو ديس بمدينة القدس واقتادته إلى تحقيق عسقلان، و هو نجل الأسير المحرر “ابراهيم الصفدي” ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وهو من مواليد مدينة القدس.

كما واعتقلت قوات الجيش مساء أمس المدير التنفيذي لشركة “مرسال” (سعيد الشرفا) وتم نقله الى جهة غير معلومة.

ولفت إعلام الأسرى إلى ان سلطات الجيش تستخدم المعابر للإيقاع بالسكان في قطاع غزة، وابتزازهم واستغلال حاجاتهم الإنسانية واحتياجهم القهري للسفر، ومساومتهم للعمل مع الاحتلال وتقديم معلومات مقابل السماح لهم بالعبور، لا سيما المرضى ومرافقيهم دون أي اكتراث بتدهور الأوضاع الصحية لهم.