الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل.. وآخرين من قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” صباح اليوم الاثنين، مواطنين من بلدة السموع بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة السموع جنوب الخليل المواطنين، عيسى محمد موسى الحوامدة، ومحمد ابراهيم محمد الحوامدة، بعد ان داهمت منزليهما.
كانت قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت امر وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد مواطنين على حاجز بيت حانون، خلال توجههم للضفة الغربية وهما الفتى “منصور ابراهيم الصفدي” 18 عاما، والمواطن “سعيد الشرفا” مسؤول بريد DHL .

وقال مكتب إعلام الأسرى إن “الصفدي” اعتقل أثناء مغادرته قطاع غزة للدراسة في جامعة أبو ديس بمدينة القدس واقتادته إلى تحقيق عسقلان، و هو نجل الأسير المحرر “ابراهيم الصفدي” ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وهو من مواليد مدينة القدس.

كما واعتقلت قوات الجيش مساء أمس المدير التنفيذي لشركة “مرسال” (سعيد الشرفا) وتم نقله الى جهة غير معلومة.

ولفت إعلام الأسرى إلى ان سلطات الجيش تستخدم المعابر للإيقاع بالسكان في قطاع غزة، وابتزازهم واستغلال حاجاتهم الإنسانية واحتياجهم القهري للسفر، ومساومتهم للعمل مع الاحتلال وتقديم معلومات مقابل السماح لهم بالعبور، لا سيما المرضى ومرافقيهم دون أي اكتراث بتدهور الأوضاع الصحية لهم.

وتكرر سلطات الاحتلال حملات الاعتقالات بشكل يومي في مدن وأنحاء الضفة المحتلة وعلى الحواجز الحدودية.