سقوط طائرة مُسيّرة تابعة للاحتلال في جنوب لبنان

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أنّ طائرة إسرائيلية مُسيّرة سقطت في جنوب لبنان مساء اليوم.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في تصريح صحفي، “في الآونة الأخيرة خلال عملية للجيش على الحدود اللبنانية ، سقطت طائرة شراعية تابعة للجيش في جنوب لبنان ، ولا خوف من تسريب معلومات.”

وقالت مصادر عبرية إن جيش الاحتلال نشر اليوم القبة الحديدية على الحدود الشمالية وذلك خشية من رد حزب الله على مهاجمة أهداف اسرائيلية.

نتنياهو : مستعدون للرد على أي تهديد

ومن جانبه أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم، أن الجيش الإسرائيلي مستعد للرد على أي تهديد ضد “إسرائيل”، مشيرًا إلى أنه أجرى باستمرار جلسات تقييم للوضع الأمني مع وزير الجيش بيني غانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي.

وشدد نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته بأنه لن يتم التسامح مع محاولة زعزعة أمن إسرائيل وتهديد مواطنيها أو أي مساس بقواتها.

وقال نتنياهو، إن سوريا ولبنان يتحملان المسؤولية عن أي هجوم ضد إسرائيل ينطلق من أراضيهما.

وأضاف إن إسرائيل ستواصل سياساتها بعدم السماح لإيران بالتموضع عسكريًا على الحدود الشمالية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان وفي الجولان السوري المحتل، تحسباً لرد من حزب الله اللبناني على مقتل أحد عناصره في غارة جوية نسبت لإسرائيل في سوريا قبل أيام.

ودفع الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي بكتيبة من جنود المشاة إلى الحدود مع لبنان ، بعد مشاورات عسكرية وتقييم للوضع الذي جرى في قيادة الجيش.

وحسب المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، فقد تقرر وبعد تقييم الوضع نقل ”الكتيبة الثالثة عشرة“ في لواء ”غولاني“ لمساندة ”فرقة الجليل“، وذلك كجزء من الاستعدادات والتأهب في ضوء ”التهديدات والتصريحات العلنية لحزب الله“، حيث سيتولى الجنود مهمة المراقبة والدفاع عن المواقع والتحصينات العسكرية على طول الحدود الشمالية.

ويذكر أن في السنوات السابقة، تكرر سقوط قذائف في الجولان المحتل، وكان ذلك في الغالب بشكل عشوائي، ورغم ذلك كان جيش الاحتلال الإسرائيلي يرد بقصف مواقع داخل سوريا.