محافظة بيت لحم تشهد تعافي 60% من مصابي وباء كورونا

بيت لحم- مصدر الإخبارية

أعلن مدير صحة محافظة بيت لحم شادي اللحام، أن المحافظة شهدت تعافي 318 مصابا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، من أصل 536، أي بنحو 60% من اجمالي الإصابات.

وقال اللحام في بيان صحفي يوم الأحد، إن المسارات الوبائية انخفضت من 18 مسارا إلى 8 مسارات فقط في المحافظة، والتي تحققت نتيجة الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل الطواقم الطبية بالحجر والعزل للمصابين والمخالطين، إلى جانب إغلاق صالات الأفراح وبيوت العزاء، والإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية ووعي المواطنين في المحافظة.

وأعرب اللحام عن شكره لكافة طواقم وزارة الصحة ممثلة بالوزيرة مي الكيله، وقادة الأجهزة الامنية والأفراد وعديد المؤسسات الوطنية، التي كانت السند والدرع للطواقم الطبية في محافظة بيت لحم.

في سياق متصل، رفعت لجنة الوبائيات بوزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم الأحد، توصية بالابقاء على الاغلاق بين المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

بدوره قال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه في تصريح لإذاعة صوت فلسطين: “بالأمس اجتمعت لجنة الوبائيات وناقشت كل الأمور والمعطيات والمستجدات على الساحة الفلسطينية وكل ما يمكن اتخاذه من إجراءات، تتعلق باجراءات في عيد الأضحى”.

وأكد عبد ربه أنه تم رفع توصيات بالاغلاق وعدم التنقل بين المحافظات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية في فترة العيد من عدم الاكتظاظ وخاصة صلاة العيد، ننتظر ماذا سيخرج عن اجتماع غدا من قرارات”.

وأوضح أن اجتماع لجنة الطوارئ العليا غدا الاثنين، ستقرر برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية بهذا الخصوص.