فيديو: مُتعافون من فيروس كورونا بالضفة يحكون تجاربهم مع المرض

رام الله – مصدر الإخبارية

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها على فيسبوك فيديو يعكس تجارب بعض المتعافين من فيروس كورونا في نابلس.

حيث تحدث المصابون عن كيفية اكتشافهم الإصابة بكورونا، وإجراءات السلامة التي قاموا باتباعها، وكيفية تعامل الناس معهم عند معرفتهم بإصابتهم.

وأكدت وزارة الصحة في وقت سابق أن جميع الكوادر الطبية والصحية والعاملة في الوزارة تعمل بكل طاقتها للتخفيف من آثار جائحة كورونا على شعبنا.

وكانت لجنة الوبائيات بوزارة الصحة الفلسطينية، رفعت صباح اليوم الأحد، توصية بالابقاء على الاغلاق بين المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

بدوره قال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه في تصريح لإذاعة صوت فلسطين: “بالأمس اجتمعت لجنة الوبائيات وناقشت كل الأمور والمعطيات والمستجدات على الساحة الفلسطينية وكل ما يمكن اتخاذه من إجراءات، تتعلق باجراءات في عيد الأضحى”.

وأكد عبد ربه أنه تم رفع توصيات بالاغلاق وعدم التنقل بين المحافظات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية في فترة العيد من عدم الاكتظاظ وخاصة صلاة العيد، ننتظر ماذا سيخرج عن اجتماع غدا من قرارات”.

وأوضح أن اجتماع لجنة الطوارئ العليا غدا الاثنين، ستقرر برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية بهذا الخصوص.

وأضاف: “اذا بقي الحال على ما هو عليه ولم تظهر بقع جغرافية أخرى من إصابات كورونا، تكون الأمور بدأت في التحسن ولكن هذا يجب ان نأخذه بحذر شديد حتى لا نعود بخطوات الى الخلف او الى المربع الذي بدأت فيه الجائحة الثانية”.

في سياق متصل كانت وزارة الصحة أعلنت ، أمس السبت عن خمس حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في تقريرها لأمس، الذي نشر على صفحتها الرسمية في موقع (فيسبوك)، إن نسبة التعافي بين المصابين بفيروس كورونا ارتفعت إلى 33.2%، وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 66.2%، وثبات نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات عند 0.6%.

https://www.facebook.com/mohps/videos/211889583512320/