خلال 24 ساعة.. تسجيل 1101 إصابة جديدة بكورونا لدى الاحتلال

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال عن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة اليوم الأحد إلى أكثر من ألف إصابة وذلك وفقاً لأحدث الإحصائيات.

وأظهر التقرير اليومي لشعبة الاستخبارات العسكرية لدى الاحتلال المسئولة عن عمليات الإحصاء اليومية بأن عدد الإصابات الجديدة خلال 24 ساعة ارتفع بواقع 1,101 حالة، ما يرفع الحالات المصابة النشطة الى حوالي 34 ألف إصابة.

وقالت شعبة الاستخبارات أنه بذلك ارتفع عدد الإصابات التراكمية الكلية الى أكثر من 58 ألف حالة، شفي منها 27 ألف حالة، وتوفي 457، بينما وصفت إصابة 311 منهم بالخطيرة.

على صعيد آخر شارك الآلاف من “الإسرائيليين”، مساء أمس السبت، في تظاهرات مناهضة لحكومة نتنياهو، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس المحتلة، وأمام منزله الخاص في قيسارية، وفي حوالي 250 مفترق طرق رئيسي في جميع المدن الإسرائيلية.

وكانت الاحتجاجات دخلت أسبوعها الخامس على التوالي، لمطالبة نتنياهو بتقديم استقالته على خلفية تهم الفساد وسوء إدارة حكومته لأزمة “كورونا” وتبعاتها الاقتصادية، وسن قوانين تحد من الحريات بذريعة مواجهة “كورونا”، وفقا لمنظمي الاحتجاجات.

وتجمع أكثر من 5 آلاف متظاهر في شارع بلفور في القدس، مقابل مقر إقامة رئيس الوزراء الرسمي، في حين وقف نحو 20 ناشطا يمينيا من المؤيدين لنتنياهو في احتجاج مضاد بمكان قريب.

وذكرت صحيفة هآرتس أن عددا من المتظاهرين تعرضوا للهجوم بإلقاء الزجاجات الفارغة عليهم، أثناء توجههم لساحة “باريس” بالقرب من مقر إقامة نتنياهو، كما تعرض نشطاء آخرون في مناطق مختلفة لاعتداءات أثناء توجههم للمشاركة في التظاهرات.

وأغلقت الشرطة لدى الاحتلال المنطقة بالحواجز والمتاريس، ونشرت آليات ضخ المياه استعدادا لتفريق المتظاهرين، كما حدث في التظاهرات خلال الأيام السابقة.

كما تظاهر أكثر من ألف شخص أمام منزل نتنياهو الخاص في قيسارية، وتم اعتقال شخص واحد لتمزيقه لافتات المحتجين.