سلطة الأراضي تصدر إعلاناً بخصوص الواجهة البحرية لشاطئ مدينة غزة

غزة مصدر الإخبارية

أصدرت سلطة الأراضي الفلسطينية يوم السبت إعلانا بخصوص الواجهة البحرية لشاطئ بحر مدينة غزة، موضحة أن ما يتم إنشاؤه من استراحات هي استراحات مؤقتة.

وأوضحت سلطة الأراضي في بيان لها عبر صفحتها الرسمية عبر فيس بوك تابعته مصدر الإخبارية أن هذه الفترة تبدأ من تاريخ 4/1 إلى تاريخ 10/31.

ونوهت إلى أن أي إنشاء قائم ولم يزل بعد هذا التاريخ هو غير قانوني وسيتم إزالته بشكل إداري، وعلى الجميع الالتزام ومن لديه استفسار أو اعتراض عليه مراجعة سلطة الأراضي.

https://www.facebook.com/Landauthority/photos/a.133516016721040/4161190727286862/

 

كانت بلدية غزة أعلنت في  17 يوليو 2020 الانتهاء من أعمال تمديد شبكة كهرباء للأكشاك والاستراحات على كورنيش بحر غزة، والتي نفذتها البلدية بالتعاون مع شركة الكهرباء.

وقالت بلدية غزة في بيان مقتضب على صفحتها في فيسبوك، إن ذلك يأتي ضمن جهودها في تحسين الواجهة البحرية للمدينة وضمان توفر تيار كهربائي على مدار الساعة، وتسهيل حركة المصطافين على شاطئ البحر والكورنيش.

وكانت بلدية غزة، قد نشرت مساء الثلاثاء 14 يوليو 2020، مخطط الواجهة البحرية الجديد لمدينة غزة، والذي يضم حديقة عامة (قيد الإنشاء)، وخمس استراحات كبيرة، و86 كشك، بالإضافة إلى 7 استراحات صغيرة.

و أكدت بلدية غزة أنها تتابع بشكل دائم ومستمر نظافة مياه بحر المدينة للتأكد من خلوها من أي ملوثات قد تؤثر على موسم الاصطياف الحالي، ضمن جهودها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي سياق آخر فرضت بلدية غزة رسوما جديدة لأصحاب الأكشاك لترتيب أوضاعهم القانونية والمهنية/ مما شكل امتعاض لدى البعض ممن وجدوا أن القرار مجحف بحق أصحاب الأكشاك.

لكن البلدية اعتبرت أن القرار الجديد يصب في صالح أصحاب الأكشاك الذين يتعرضون على مدار السنوات الماضية لعمليات ملاحقة قانونية من الشرطة والبلدية؛ لعدم حصولهم على التراخيص اللازمة للتواجد على أحد أهم المرافق السياحية والخدماتية في المدينة، مشيرة إلى أن أصحاب الأكشاك كانوا في السابق يدفعون أموالاً تتجاوز المبلغ الذي دفعوه الآن للبلدية بدل نقل بضاعة ومخالفات وغيرها.

وأكدت أن الهدف من القرار الجديد هو تنظيم العمل على طول المنطقة التي تشهد اكتظاظاً من الكورنيش، والتي يبلغ طولها نحو 1800 متر، من خلال منح تراخيص لنحو 80 كشكاً مع إجراء تنظيم وترتيب لتواجد الباعة الجائلين، فضلاً عن منح الجميع فرصة الاستفادة من المرفق العام، والحفاظ على مصدر رزق دائم لأصحاب الأكشاك.