مايك تايسون يعود إلى حلبة الملاكمة في نزال استعراضي ضد روي جونز

وكالاتمصدر الإخبارية

يعود مايك تايسون إلى حلبات الملاكمة وهو في الـ54 من عمره، حيث سيواجه بطل الوزن الثقيل السابق، روي جونز جونيور، في مباراة استعراضية من 8 جولات يوم 12 سبتمبر المقبل، بمتنزه ديغنيتي هيلث سبورتس بكاليفورنيا.

وأصبح تايسون أصغر بطل للوزن الثقيل في التاريخ عندما فاز باللقب عام 1986 وهو في سن العشرين عاما.

ولمع اسم تايسون في عالم الملاكمة لفترة من الزمن، لكن مسيرته تعرضت لنكسات عديدة، ولم يمارس الملاكمة منذ العام 2005.

ومنذ ذلك التاريخ، حرص تايسون على تشويق متابعيه بالعودة للعب من حين لآخر بمقاطع مصورة للتمارين التي يمارسها.
أما خصم تايسون في النزال المرتقب، روي جونز جونيور، البالغ من العمر 51 عاما، فقد فاز بألقاب في الأوزان المتوسط والمتوسط الخفيف والثقيل الخفيف قبل أن يفوز بلقب الوزن الثقيل عام 2003، ليصبح أول بطل وزن متوسط سابق يفعل ذلك في 106 أعوام.

هذا ومن المخطط بث النزال بين تايسون وروي جونز جونيور على منصة الدفع لكل عرض ووسيلة التواصل الاجتماعي الموسيقية “تريلر”، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”.

من هو مايك تايسون ؟

مايك تايسون أو مالك تايسون (بالإنجليزية: Mike Tyson)‏ (ولد في 30 يونيو 1966) ملاكم أمريكي، ملقب بـالرجل الحديدي، حصل على لقب بطل للعالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في عمر 20 عاماً فقط.

دخل تايسون السجن بتهمة اغتصاب فتاة سوداء وهي كانت قضية قيل أنها ملفقة للانتقام من النجم الأسود، وفي السجن تعرف على بعض الأشخاص الذين أقنعوه بالإسلام ثم أعلن اعتناقه الإسلام وسمى نفسه عمر عبد العزيز ثم بعد ذلك تم تغييره لمالك تايسون. ويذكره محبي الملاكمة أثناء ظهوره الأول على حلبة الملاكمة بعد خروجه من السجن وقد رفع أتباعه الأعلام البيضاء ويكبرون تكبيرات الإسلام.وتعد تلك الخطوة في نظر بعض المتابعين، مجرد مناورة لتحسين صورته أمام الأمريكيين وخاصة “الأمريكيين الأفارقة”بعد إدانته في قضية الاغتصاب. منذ خروجه من السجن دخل في مشاكل مالية بسبب الديون التي تراكمت عليه.

اعتزل تايسون الملاكمة بعد عدة هزائم متتالية بعد أن كاد أن يصبح أسطورة في تلك اللعبة كسابقه محمد علي، إلا أن أسلوبه داخل الحلبة أصبح يعد مرجعا لكثير من هواة اللعب الشرس.