حركة حماس - معركة العصف المأكول

حركة حماس تدين قانون قانون بريطاني يحظر مقاطعة الاحتلال

غزة- مصدر الإخبارية

دان عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة باسم نعيم القانون البريطاني الذي يحظر مقاطعة الاحتلال.

ولفت في بيان صدر عنه الأحد أن أي قانون يؤدي إلى منع مقاطعة كيان الاحتلال في بريطانيا، يمثل إهانة لحرية التعبير وسلبا للحق في دعم فلسطين، ويؤدي لتقييد أداة مهمة ورئيسية في النشاط السلمي للمتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أنه أرسل مذكرة احتجاج لعدة جهات جاء فيها “أن عملية المقاطعة تُشكِّل أحد أهم أدوات النضال الشعبي والمدني التي تهدف للضغط على “النظام الإسرائيلي” للانصياع للقانون الدولي واحترام حقوق الشعب الفلسطيني، من خلال وقف التعامل معه، ومقاطعة شركاته، ومقاطعة المؤسسات والأنشطة الرياضية والثقافية والأكاديمية الإسرائيلية، ومن ثم سحب الاستثمارات وفرض العقوبات؛ بهدف إجبار الكيان على وقف انتهاكاته بحق الفلسطينيين.

وأوضح أن حركة حماس تدرك أن استراتيجية “النظام الإسرائيلي” في مشروعه الاحتلالي والاستعمار-الاستيطاني لفلسطين؛ قائمة على أساس النهب والاستغلال لأكبر مساحة ممكنة من الأرض الفلسطينية، جنباً إلى جنب مع التطهير العرقي التدريجي لأكبر عدد ممكن من الفلسطينيين.

وأضاف القيادي نعيم “نرى فيما يخص انتزاع الأرض الفلسطينية ومصادرتها، أن “النظام الإسرائيلي” يقوم بتطبيق قوانين تخطيط المناطق وتقسيمها والأوامر العسكرية التمييزية لتبرير المصادرة العدوانية للأراضي؛ لأغراض توسيع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية ومناطق التدريب العسكري”.

Exit mobile version