تواصل التظاهرات الليلية قرب مقر إقامة نتنياهو وسط اعتقالات لعشرات المحتجين

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية

تواصلت التظاهرات الليلية قبالة مقر إقامة نتنياهو في شارع “بلفور” غربي القدس المحتلة الليلة الماضية وشهدت مواجهات مع عناصر شرطة الاحتلال اعتقل على أثرها 55 متظاهر.

في حين قدرت أعداد المحتجين المشاركين في التظاهرات الليلية بالآلاف من جماعة “الرايات السود” المطالبين بالعدالة الاجتماعية وفتح الاقتصاد، كما رفعت يافطات تطالب بالتحقيق في ظروف استشهاد إياد الحلاق الذي تم استهدافه برصاص الشرطة قبل أسابيع وسط القدس على الرغم من كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بينما حاول وزير الأمن الداخلي حظر التظاهرات قبالة مقر نتنياهو إلا أن الشرطة رفضت تطبيق تعليماته لعدم وجود ما يمنع تلك التظاهرات.

وقدرت شرطة الاحتلال أعداد المتظاهرين بالأربعة آلاف من المعارضين لسياسة نتنياهو في الوقت الذي أجريت فيه تظاهرة موازية من المؤيدين لنتنياهو وقامت الشرطة بالفصل بين الجانبين.

كما اعتقلت الشرطة نحو 55 إسرائيليًا ممن شاركوا في التظاهرة الحاشدة بالقدس ضد الحكومة ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

وقال متحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم اعتقال 55 متظاهرًا بتهمة الإخلال بالنظام العام والاعتداء على أفراد الشرطة، وعلى بعض المتظاهرين، مشيرًا إلى أن من بينهم نشطاء من اليمين الذين تظاهروا ضد نتنياهو.

فيما قال منظمو التظاهرة من حركة “الرايات السوداء” إن الشرطة لا تتصرف بحذر، بل تحرض على المتظاهرين بدون سبب.

وأضاف المنظمون “دولة إسرائيل تنهار تحت حكم الفاسد الديكتاتوري”. بإشارة لنتنياهو وفق تعبيرهم.

وخلال التظاهرة اشتبه بأن أحد المشاركين مصاب بفيروس كورونا وكان بدون كمامة، وبعد التحقق من وزارة الصحة تبين أنه شفي وأنهى فترة العزل المحددة صحيًا.

وتشهد الأراضي المحتلة في الأيام الأخيرة تظاهرات حاشدة ضد نتنياهو وحكومته، بسبب قضايا الفساد ومحاكمته، وكذلك بسبب الفشل في إدارة أزمة فيروس كورونا وما تبعها من أزمات اقتصادية.