بيت لحم الصحة الفلسطينية

محافظ بيت لحم يدعو المواطنين للامتناع عن الزيارات خلال عيد الأضحى

بيت لحم – مصدر الإخبارية

 

حذر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد من خطورة الحالة الوبائية في المحافظة، مشيراً إلى أن إجراءات الوقاية والاحتراز من تفشي الفيروس ستظل مستمرة خلال الفترة المقبلة.

وقال حميد في حديث لـ “معاً” اليوم الخميس: “إن الحالة الوبائية في محافظة بيت لحم لا تزال خطيرة، بالرغم من تحديد المسارات الوبائية، وانخفاض عدد الاصابات بفيروس كورونا مقارنة بالفترات الماضية”.

وتابع: أن “أعداد الإصابات قد تعود في أي لحظة، وأن الاجراءات المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا ستستمر خلال الفترة المقبلة، وذلك لمنع ارتفاع أعداد الاصابات من جديد”، بحسب ما صرح لموقع “معا”.

وأوضح المحافظ أن من ضمن الإجراءات الاحترازية اغلاق المحافظة من الخارج، ومتابعة التزام المواطنين والمحال التجارية والمؤسسات المختلفة بإجراءات الصحة والسلامة والعامة”، داعيا المواطنين لتقليل الحركة والامتناع عن الزيارات خلال عيد الأضحى.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات وقرارات قريبا حول بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة عيد الأضحى، وحول إمكانية الاغلاق من عدمه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم الخميس عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 حالات وفاة و1270 حالة تعافٍ جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في فلسطين، من بينها 15 إصابة في محافظة بيت لحم.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 46 حالة تعافٍ في محافظة بيت لحم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
أعلنت الصحة برام الله، اليوم الخميس، عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و1270 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الصحة في تقريرها اليومي، أنه تم تسجيل 306 إصابات في محافظة القدس، و32 إصابة في محافظة رام الله والبيرة، و167 إصابة في محافظة الخليل، وإصابتين في محافظة طولكرم، و15 إصابة في محافظة بيت لحم، و6 إصابات في محافظة سلفيت، وإصابتين في محافظة جنين، و48 إصابة في محافظة نابلس، و10 إصابات في محافظة أريحا والأغوار، و5 إصابات في محافظة قلقيلية، و3 إصابات في محافظة طوباس.

وأشارت إلى انه جرى في الـ24 ساعة الأخيرة، تسجيل 3 حالات وفاة في محافظة الخليل، فيما بلغ عدد حالات التعافي 1270 بينها 700 حالة سجلت في محافظة الخليل، و500 في مدينة القدس، 46 في محافظة بيت لحم، و21 في محافظة نابلس، و3 في محافظة جنين.

وأكدت على إلى وجود 16 حالة في غرف العناية المكثفة، بينها 5 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبينت أن حصيلة الحالات النشطة (الفعلية) في فلسطين وصلت إلى 8411، فيما ارتفع عدد حالات التعافي إلى 3394، بنسبة 28.6% من مجمل الحالات المسجلة، وحالات الوفاة إلى 70.

Exit mobile version