رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 6 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة رابط فحص منحة 100 دولار شهر 4

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 6 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الجهات الممختصة في قطاع غزة، عن تفعيل رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 6 2020 من المنحة القطرية .

وفي قت سابق، أعلن السفير القطري محمد العمادي، ،أن عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة 100 دولار دفعة شهر 6 ،ستبدأ يوم السبت المقبل 25/7/2020 .

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100 دولار دفعة شهر 6 للأسرة الواحدة، مبينا أن عملية التوزيع ستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 29/7/2020.

وبيّن أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والمحافظة على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا).

رابط فحص منحة الـ 100 دولار عبر موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

رابط فحص منحة الـ 100 دولار عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية

 

وكان محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة،في آخر مرة وصل بها إلى غزة في شهر فبراير المنصرم، التقى مع قيادة حركة حماس بغزة برئاسة يحيى السنوار، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن صعوبة الأوضاع الإنسانية بغزة تستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية لتحسين ظروف العيش لسكان القطاع الذي يعيش تحت الحصار منذ سنوات.

وأعلن العمادي حينها بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وكانت الجهات المعنية في قطاع غزة، قد قامت بصرف الدفعات السابقة للمستفيدين من منحة 100$ دون حضور المبعوث القطري العمادي ونائبه، بسبب أزمة فيروس كورونا.

في حين كان الصرف وفق ضوابط وإجراءات احترازية ضمن سياسة مواجهة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، التي أعلنت عنها الجهات الحكومية.

وتمت عملية الصرف عبر فروع مكاتب البريد في محافظات القطاع في تاريخ الثاني من مايو المنصرم وذلك عن دفعة شهر 4، لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

Exit mobile version