غزة : الشرطة بغزة تتلف كمية من المواد مخدّرة بعد مصادرتها

غزةمصدر الإخبارية

أتلفت شرطة مكافحة المخدرات بغزة بقسم الشرطة ، اليوم الخميس، كمية من المواد المخدرة في مجمع ناصر الطبي، والتي تم مصادرتها والبت فيها قضائيًا واستكملت كافة الإجراءات القانونية وتوجّب إتلافها والتخلص منها نهائيًا.

وقالت الشرطة عبر موقعها الالكتروني : “بتوجيهات من النائب العام  في  غزة المستشار ضياء الدين المدهون، وبالتعاون والتنسيق ما بين النيابة العامة وشرطة مكافحة المخدرات ووزارة الصحة، تم إتلاف كمية من المواد المخدرة في مجمع ناصر الطبي، والتي تم مصادرتها والبت فيها قضائياً واستكملت كافة الإجراءات القانونية وتوجّب إتلافها والتخلص منها نهائياً.

ووذكر أن هذا يأتي في إطار الجهود المبذولة من مختلف الأطراف التنفيذية والقضائية ومؤسسات المجتمع المدني؛ للحد والقضاء على هذه الآفة الخطرة الضارة بالمجتمع الفلسطيني، وتحقيق الردع العام لمروّجيها، وتجفيف منابع الوصول إليها، وتضافر الجهود التوعوية؛ للحد منها واجتثاثها.

وفي سياق منفصل قال مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة منير البرش في ا مؤتمر الشهر الماضي والذي عقد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أن قطاع غزة من المناطق الأولى في العالم الخالية من المخدرات وفق مجموعة من المعطيات قدمها خلال المؤتمر.

وأضاف “نعلن أن غزة بفضل جهود وتكامل أبنائها ستكون خالية من المخدرات”، مشيراً إلى أن وزارته دأبت على عمل نظام يسمى “تداول الأدوية المراقبة لتكون بمثابة جهة تشريعية بحيث تظهر أمام الملأ كيف تتعامل مع الأدوية المراقبة”.

وأشاد البرش بالانجاز الفني والقضائي والتنفيذي في ملاحقة تجار المخدرات وتخليص قطاع غزة من مخاطر الآفة الخطيرة، وثمن جهود الشرطة الفلسطينية في لجم تجار المخدرات رغم إمكانياتها المتواضعة، لافتاً إلى أنها استطاعت انجاز هذه الأمور بفضل عملها المتواصل.

وأردف “شباب غزة أغلى ما نملك فلنعمل سوياً بتكامل كبير للقضاء على هذه الآفة الخطيرة ونسأل الله أن يخلو مجتمعنا من تجار المخدرات ومروجيها ومدمنيها”.