إضراب

إضراب شامل في بيت لحم رفضاً للعدوان على جنين

بيت لحم _ مصدر الإخبارية

دعت “لجنة التنسيق الفصائلي” في بيت لحم،  إلى إضراب شامل الثلاثاء، نصرةً لجنين ورفضاً لعدوان الاحتلال المستمر عليها منذ فجر الإثنين، والذي أسفر حتى اللحظة، عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 100 آخرين، بينهم 20في حالة خطرة.

وأكدت “لجنة التنسيق الفصائلي” في بيان مساء الإثنين، أن “الإضراب يشمل كافة مناحي الحياة باستثناء المؤسسات الطبية والأفران، داعية إلى تصعيد المقاومة ومواجهة الاحتلال على نقاط التماس انتصاراً لجنين وثأراً لدماء الشهداء”.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة عند مدخل بيت لحم الشمالي، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية رافضة لعدوان الاحتلال على جنين، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، ومسيرات نُظمت في عدد من بلدات الضفة الغربية. تنديدا بالعدوان المتواصل على مخيم جنين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات “الاستطلاع” الإسرائيلية في سماء المخيم.

أجبرت قوات جيش الاحتلال مساء الاثنين، مئات العائلات من سكان مخيم جنين على مغادرة منازلهم والخروج منه، وتم ترحيل أهله إلى أماكن خارج المخيم.

وذكرت مصادر محلية أنّ نحو 5000 عائلة غادرت المخيم الليلة.

وأكدت بلدية جنين فجر اليوم، أن “الاحتلال يتعمد هدم المنازل في المخيم بعد تشريد أعداد من الأهالي، مشيراً إلى أنّ حجم الدمار كبير.

اقرأ أيضاً/ جيش الاحتلال يوعز بمواصلة العدوان على جنين ومخيمها

Exit mobile version