التنمية الاجتماعية تكشف موعد صرف مساعدات المتضررين من كورونا

التنمية الاجتماعية توضح موعد الإعلان عن صرف شيكات الشؤون

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الخميس، أن الوزارة ستعلن الأحد المقبل عن اليوم الذي سيتم فيه صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والتي ستكون قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال مجدلاني في حديث إذاعي “بحثنا أمس استكمال المبلغ المطلوب من الخزينة العامة، إضافة إلى الممولين لهذه الدفعة”، مشيرا إلى أنه كان هناك إشكالية مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بصلاحية الاذن للتحويل وسيتم حل الموضوع يوم الأحد على أبعد تقدير.

وشدد على أن دفعة مساعدات الأسر الفقيرة “الشؤون الاجتماعية” ستكون قبل عيد الأضحى المبارك الذي يصادف الجمعة 31 يوليو 2020، دون أدنى شك، مشيرا إلى أنه سيتم ترك مسافة بين صرفها وتسليم الرواتب “الموظفين” تجنبا للاكتظاظ.

وأوضح مجدلاني أن قيمة هذه الدفعة من الشؤون الاجتماعية تبلغ 126 مليون شيكل، 90 مليون منها لقطاع غزة ، والباقي للضفة الغربية.

أعلنت وزارة المالية، أمس الأربعاء، عن التوافق مع وزارة التنمية الاجتماعية، على تأمين الأموال اللازمة لصرف دفعة الشؤون الاجتماعية “شيكات الشؤون” ، قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، سيتضح تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية غدًا أو الأحد كحد أقصى وترجيحات أن الصرف سيكون قبل عيد الأضحى.

وأفادت وزارة المالية برام الله، في تصريح مقتضب عبر صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك أن هذا التوافق، تم خلال لقاء جمع وزيري المالية شكري بشارة، والتنمية الاجتماعية، الدكتور أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأربعاء.

التنمية الاجتماعية : رابط فحص شيكات الشؤون الإجتماعية 2020

ويشار إلى أن حكومة رام الله تعاني من أزمة مالية بعد رفض استلامها أموال المقاصة رفضاً للضم ، مما أدى لتأخر صرف الرواتب لـ 60 يوماً.

وتداول العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي معلومات حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية الاسبوع القادم ، ليؤكد الديك أنه في حال توفر السيولة النقدية،

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، 71 ألف مستفيد و39 ألف مستفيد في الضفة المحتلة بقيمة مالية إجمالية تقدر بــ 130 مليون شيكل، وتتراوح المخصصات لكل عائلة ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة كل ثلاثة أشهر.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

Exit mobile version