غزة: وزارة الاقتصاد تنظم جولات مفاجئة لمتابعة الموازين في مزارع المواشي

غزةمصدر الإخبارية

نظم مفتشو مباحث التموين ووزارة الاقتصاد الوطني  في غزة عدة جولات مفاجئة لمتابعة الموازين والمكاييل في مزارع المواشي، غداة موسم شراء الأضاحي في محافظات قطاع غزة.

كما أوضحت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي الأربعاء، أنه تم تحرير20 مخالفة بحق عدد من التجار لتلاعبهم في موازين الأضاحي.

بدوره قال مدير دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة أحمد قنيطة إن دائرته وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع دائرة الموازين والمكاييل بوزارة الاقتصاد لمتابعة مزارع المواشي، ومعايرة الموازين و”القبَانات”.

كما تفقدت مباحث التموين خلال الجولة المذابح التي سيتم ذبح الأضاحي فيها للتأكد من شروط السلامة، إضافة إلى ختم الموازين الخاصة بأوزان ومكاييل الأضاحي، ودعا قنيطة المواطنين إلى التأكد من أن الموازين و”القبانات” تعمل بشكل سليم داخل المزارع، مطالبًا في الوقت ذاته المواطنين بتقديم أي شكوى بشأن مخالفة الأسعار والأوزان.

وتهدف جولات مباحث التموين إلى متابعة الموازين لحماية المواطنين من الغش والتدليس ومنع أصحاب المزارع من العبث بالموازين، ويبلغ عدد المزارع الموجودة في غزة والتي يجري تفتيشها حوالي 180 مزرعة لبيع المواشي.

يذكر أن عمل مباحث التموين ووزارة الاقتصاد سيستمر خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، نظرًا إلى استمرار ذبح الأضاحي خلال أيام العيد، لمنع أي استغلال للإجازة الحكومية. وفق البيان.

وزارة الزراعة وعلى لسان الناطق باسمها أدهم البسيوني، قالت: “إن قطاع غزة يمر بظروفٍ استثنائية بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، وانعكاساته على الحالة الاقتصادية، بالإضافة لجائحة كورونا”.

وذكر البسيوني في تصريحاتٍ صحفية أن قطاع غزة، مستعدٌ لعيد الأضحى المبارك، “إذ يوجد 12 ألف عجل، و30 ألف رأس من الأغنام”، ملفتًا إلى أن هذه الكمية تتناسب مع الظروف الراهنة.