مصدر الإخبارية
تابعونا على

موجة حر شديدة الأسبوع المقبل وتحذيرات مهمة من التعرض لإشعة الشمس

طقس فلسطين الأرصاد والحرارة أجواء خماسينية - كتلة هوائية حارة - موجة حارة وجافة - الطقس
فلسطين المحتلةمصدر الإخبارية

من المتوقع أن تندفع خلال الأسبوع القادم كتلة هوائية حارة جداً في موجة حر الأقوى منذ سنوات باتجاه فلسطين والمنطقة ترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير لتقفز فوق 40 مئوية في مناطق واسعة من البلاد.

وبحسب الراصد الجوي داود الطروة، يبدأ تأثير موجة الحر اعتباراً من يوم الأحد من الأسبوع القادم، لتشتد خلال منتصفه وتستمر حتى نهايته، وسط أجواء شديدة الحرارة في كافة المدن الفلسطينية؛ وفقاً لوكالة معاً.

ويضيف الراصد الجوي أن موجة الحر القادمة هي الأقوى منذ موجة الحر التي أثرت على فلسطين في شهر آب من العام 2010، حيث ستكون درجات الحرارة فوق 40 مئوية في معظم المناطق أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، لتتراجع موجة الحر قليلاً أول أيام عيد الأضحى المبارك، مع بقاء الاجواء حارة إلى شديدة الحرارة بوجه عام.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو يوم الخميس، صافيًا بوجه عام وحارًا في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الجمعة، فيكون الجو صافيًا بوجه عام وحارًا في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت القريب، يكون الجو صافياً بوجه عام وحاراً في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويحذر خلال موجة الحر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والرابعة عصراً تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري ، وينصح بالإكثار من شرب المياه والسوائل، وارتداء القبعات، واخذ قسط من الراحة وبخاصة الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ومراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب في الأجواء الحارة، وعدم ترك المعقمات داخل المركبة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version