اجتماع هام بين الكيلة واشتية اليوم لبحث تطورات أزمة كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

 

صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الأربعاء، أن هناك اجتماع هام بينها وبين رئيس الوزراء محمد اشتية، لدراسة تطورات أزمة فيروس كورونا في البلاد.

وقالت الكيلة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين: “سيتم عقد اجتماع هام مع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة كل ما انجز وما لم ينجز في ملف الكورونا والمعيقات التي تواجه وزارة الصحة وكافة التطورات في هذا الملف، بالاضافة إلى بحث السيناريوهات المتوقعة للحالة الوبائية في فلسطين”.

وأكدت وزيرة الصحة أن التعاون مع الأهالي بالالتزام بالإجراءات هو الأساس الذي نعتمد عليه بهذه المرحلة من انتشار وباء كورونا.

وتابعت: “أتوقع لن يكون هناك اغلاق كامل إنما سيتم فرض الاغلاق على المناطق المصابة لفترة زمنية من اجل عدم انتشار الفيروس، لن يكون هناك اغلاقات في فترة العيد ولكن هذا الأمر يعتمد على تقرير وتقييم لجنة الطوارئ العليا حول الحالة الوبائية في فلسطين”.

كما توقعت وزيرة الصحة ازدياد انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” في صفوف أبناء شعبنا مع عودة آلاف العمال من إسرائيل إلى الضفة الغربية.

وحذرت الوزيرة من أن الوضع سيكون أكثر صعوبة في ظل منع الاحتلال الأجهزة الأمنية من العمل في مناطق “ج”، وكذلك عدم التنسيق فيما يتعلق بعودة العمال لمحافظاتهم، داعية كل عامل للحضور لمديريات الصحة ومراكز الطب الوقائي من أجل إجراء فحوصات لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأردفت: “نحن الآن في الموجة الثانية للجائحة، ومن المتوقع من قبل منظمة الصحة العالمية أن نمر بموجة ثالثة أشد حدة في الخريف وبداية الشتاء المقبل”.

وأكدت أن الموجة الثانية في فلسطين كانت أكثر شدة من الموجة الأولى، مضيفة :”نعاني من انتشار مجتمعي للفيروس، والذي يعد وفقا لعلم الوبائيات أمرا خطيرا، كما أن الفيروس يطور نفسه ومختلف عن فيروس المرحلة الأولى”.