الاحتلال يعلن عن سيطرته على مئات الدونمات الزراعية الفلسطينية قرب بيت لحم

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

أعلن ما يسمى بـ”الصندوق القومي الإسرائيلي” مساء الثلاثاء، عن سيطرته على مئات الدونمات الزراعية الفلسطينية قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، عقب إجراءات قضائية منذ 70 عامًا.

وأفاد موقع “كيبا” العبري بأن الصندوق صادر مئات الدونمات الزراعية الفلسطينية والتي تبلغ 526 دونمًا من أراضي بيت لحم قرب تجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني، عقب رفض المحكمة دعوى أصحابها الفلسطينيين والحكم بالقضية لصالح المستوطنين.

فيما أقرت المحكمة بزعم أحقية المستوطنين للأرض، وجرى على إثر ذلك تسجيلها على اسم الصندوق القومي الإسرائيلي الذي منحته بدورها للمستوطنين.

فيما نُقل عن مسؤول الصندوق “داني عطار” قوله بإن “هذا يوم تاريخي لصالح الصهيونية ما يسمح ببناء مئات الوحدات الاستيطانية على الأرض بمنطقة روش تسوريم في التجمع”.

ورفضت محاكم الاحتلال جميع الأوراق التي قدمها الفلسطينيون على مدار أعوام وتثبت ملكيتهم للأراضي، وسمحت بتسجيلها لملكية المستوطنين.
واعتبر داني عطار رئيس الصندوق القومي اليهودي الاستيلاء على أراضي البلدة بالتاريخي لأنه يسمح ببدء بناء مئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وتعقيبا على ذلك، قالت حركة “السلام الآن” أن الصندوق القومي اليهودي حول نفسه خلال السنوات الأخيرة إلى “الصندوق القومي اليهودي للمستوطنين”.

وأضافت حركة السلام الآن وهي منظمة إسرائيلية يسارية غير حكومية، في بيان “من المؤسف أنه بدلا من الانخراط في تنمية دولة إسرائيل، فإنه يواصل الاستثمار في مشروع الاستيطان المثير للجدل”.

وأوضحت ” اختار الصندوق القومي اليهودي مرة أخرى خدمة المصلحة الضيقة لجمهور صغير بينما تدوس على حقوق الإنسان الأساسية للسكان الفلسطينيين”.