الخارجية الفلسطينية: رحلة إجلاء للعالقين من دبي الأسبوع المقبل

رام الله – مصدر الإخبارية

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين والسفارة الفلسطينية لدى المملكة الأردنية عن تسيير رحلة إجلاء للعالقين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدا من إمارة دبي، يوم الـ27 من الشهر الجاري.

 

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف أبناء جالياتنا حول العالم بسبب جائحة “كورونا” إلى 186 (2 كولومبيا، 1 الجزائر)، إضافة إلى 3683 إصابة، و1563 حالة تعافي.

وأشار فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين، إلى مغادرة 123 مواطنا من العالقين في أرض الوطن هذا اليوم، للالتحاق بأسرهم وأعمالهم ودراستهم في كل من: الولايات المتحدة الأميركية، وجمهورية مصر العربية.

وأفاد الفريق بعودة دفعة أخرى من “الأحباب” العالقين في الدول الأوروبية، والبرازيل، ونيوزيلندا، عبر فرانكفورت، وكذلك عودة دفعة أخرى من سلطنة عُمان، ووصول الدفعة الأخيرة من “الأحباب” العالقين في جمهورية مصر العربية.

في سياق متصل أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا عن تسجيل أول حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية للمواطنين: الياس خوسيه هاني أبو غطاس (63 عاما)، وغابرييل أبو شايبة صليبي (58 عاما) بسبب فيروس “كورونا”.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن إبراهيم عرفة (72 عاما) بسبب فيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 حالات.

 

في سياق متصل سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 403 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة في تقريرها عن الحالة الوبائية في فلسطين، أن 155 من الاصابات الجديدة سجلت في محافظة القدس، منها 91 مدينة القدس، و2 قطنة، و5 بدو، و6 مخيم قلنديا، و 12 الرام، و1 عناتا، و4 كفر عقب، ، و26 العيزرية، و1 أبو ديس، و1 بيت سوريك، و5 جبع، و1 بيرنبالا .