اجتياح رفح -استقالة نتنياهو - الفشل الدبلوماسي الليبي - مستشفى شيبا - نتنياهو واغتيال شابين في نابلس-نتنياهو-وعكة صحية نتنياهو - نتنياهو والسعودية-نتنياهو دولة فلسطينية - نتنياهو وقبرص-نتنياهو الجريمة الداخل - نتنياهو - نتنياهو وغزة - نتنياهو والبيت الأبيض

في أعقاب عملية عيلي.. نتنياهو: جميع الخيارات مفتوحة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن “جميع الخيارات مفتوحة”، في أعقاب عملية عيلي التي نفذها شابان فلسطينيان قرب رام الله وسط الضفة المحتلة، وأسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة آخرين.

وتأتي تصريحات نتنياهو في ظل دعوات مسؤولين الإسرائيليين لشن “عملية عسكرية واسعة” تستهدف المقاومين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية في ظل تصاعد العمليات التي تستهدف الاحتلال ومستوطنيه في الضفة المحتلة.

ووصف نتنياهو عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “عيلي”، وسط الضفة المحتلة، في بيان مصور، بأنها “إجرامية وصادمة”، وأضاف “قواتنا تعمل الآن في الميدان للتعامل مع القتلة”، حد تعبيره.

وأضاف “لقد أثبتنا في الأشهر الماضية أننا سنتعامل مع القتلة دون استثناء. كل من يؤذينا، إما في القبر أو في السجن”، وشدد على أن “أريد أن أقول لكل أولئك الذين يستهدفون أرواحنا؛ كل الخيارات مفتوحة”.

وختم بالادعاء أنه “سنواصل محاربة الإرهاب بكل قوتنا وسنهزمه”.

وأجرى جيش الاجتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، تقييماً للوضع الأمني عقب عملية مستوطنة عيلي قرب رام الله، والتي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة آخرين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن: “قائد فرقة الضفة وقائد لواء بنيامين وقادة آخرون أجروا تقييما للوضع بعد عملية عيلي”.

وذكرت قناة “كان” العبرية أنه: و”بحسب تحقيق أمني أولى يبدو أن أحد منفذي العملية هو من سكان قرية حوارة ب نابلس “.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن: العملية قاسية جداً والإصابات كانت بعدد كبير من الرصاصات (في أجساد القتلى والمصابين)

اقرأ/ي أيضاً: بن غفير يصدر تعليماته بفحص قبول الأسير وليد دقة بلجنة الإفراج العادية

Exit mobile version