كورونا الاحتلال - الصحة الإسرائيلية - كورونا إسرائيل

الاحتلال يسجل 1855 إصابة جديدة بفيروس كورونا

القدس المحتلة –  مصدر الإخبارية

سجلت وزارة صحة الاحتلال اليوم الثلاثاء، 1855 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة وفق القناة 7 العبرية، أن عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا ارتفع إلى 29883 حالة، مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى52.687 حالة.

وذكرت أن عدد الوفيات ارتفع إلى 422 حالة بعد تسجيل 5 وفيات جديدة منذ الأمس، فيما لا يزال 260 مريضا في حالة حرجة و80 تحت أجهزة التنفس.

وأشارت إلى أن 22382 “إسرائيلياً” تعافوا من الفيروس وخرجوا إلى منازلهم خلال الأزمة.

خسائر فادحة بسبب كورونا

ومن جانبها قالت وزيرة الاستيعاب والهجرة بنينا تمنو شتا إنه من الجدير عدم الذهاب نحو فرض إغلاق طوق كامل بسبب الكورونا، موضحة أنه يجب الذهاب نحو اتخاذ خطوات أخرى غير الإغلاق.

ووفقا لموقع يديعوت أحرنوت، صوتت الوزيرة ضد قرارات الحكومة الأخيرة بإغلاق المطاعم، وقد نجحت في إحباط القرار بدعم من وزراء آخرين.

وأضافت الوزيرة أن هناك أزمة حقيقية تعصف بإسرائيل من الناحية الاقتصادية والطبية، وأن مستوى الفقر في الدولة تزايد بشكل كبير، حيث إن هناك الكثير من الجوعى الذين لا يجدون قوت يومهم في إسرائيل.

لا فرق بين الصواريخ و كورونا

وبدوره طلب وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي ، نقل مسؤولية التعامل مع تفشي فيروس كورونا لوزارة الجيش.

وقال أشكنازي خلال مقابلة في استديو واي نت “يديعوت”، إنه لا فرق بين الصواريخ والفايروس (..) هناك منظومة واحدة فقط تعرف كيف تتحدث مع الجمهور.

وأشار إلى أن نقل الصلاحيات للجيش تأخر بسبب رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منح مؤسسة الجيش موطئ قدم في هذه الأزمة”، لكنه قال: “هناك تقدم، أقدر أنه سيتم البت فيه هذا الأسبوع”.

Exit mobile version