محافظ نابلس يقرر إغلاق “بلاطة البلد” بعد تسجيل 19 إصابة بفيروس “كورونا”

نابلس – مصدر الإخبارية

قرر إبراهيم رمضان محافظ نابلس، اليوم الثلاثاء، إغلاق بلاطة البلد شرق نابلس، بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد .

وحسب منشور على موقع فيسبوك لصفحة المحافظة، إن قرار الاغلاق جاء بعد الاعلان عن 19 اصابة بالفيروس في بلاطة البلد، وذلك لاتاحة المجال لفرق الطب الوقائي لتقييم وحصر مخالطي الإصابة.

https://www.facebook.com/Nablus.Gov/posts/3473784115989714?__cft__[0]=AZWoFNvNmgOn9D1eVee-ul0iJHq2osekWRC4sHD-cXHQ1wu1u7E0vj0EW-6RnscsIZY3v4rzYJpilzv576mxzADeEZY-I6uFoJeZEOY4tjnavPcmVcy9tLRDQk_JG_CzngE4wFHeAUHy56SvpTfoxtRW3ExUi47mUPfOMhldO92dtA&__tn__=%2CO%2CP-R

من جانبها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكليلة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة.

جاء ذلك خلال حديث الوزيرة الكلية لإذاعة صوت فلسطين الرسمية وكان توزيع الإصابات في فلسطين كالتالي وفق ما تم الإعلان عنه:

الخليل : 119 حالة

ضواحي القدس : 63 حالة

القدس : 91 حالة

بيت لحم : 12 حالة

جنين : حالة واحدة

رام الله : 50 حالة

طولكرم : 7 حالات

قلقيلية : 4 حالات

نابلس : 19 حالة

اريحا : 34 حالة

وأضافت الوزيرة الكلية: “أن الأرقام صحيح مقلقة ولكنها أصبحت تثبت عند حدود الـ 400 إصابة، وإذا استمرت الأرقام بالثبات وبالالتزام بالاجراءات التي تتخذها الحكومة سنستطيع أن نسطح المنحى الوبائي”.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الوفيات بالفيروس ارتفعت إلى 67.

ومن جانبه حذر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية د.كمال الشخرة من أن كارثة صحية مرتقبة في الوضع الصحي في محافظات فلسطين، إذا استمرت حالة الاستهتار وعدم الالتزام من قبل المواطنين.

وصرح الشخرة لإذاعة صوت فلسطين أمس الاثنين: “الحالة الوبائية في محافظات فلسطين مستقرة أي أنها بذات الوتيرة، ماعدا الخليل وبيت لحم ونابلس بسبب اكتشاف أعداد جديدة مصابة بالفيروس بسبب المخالطين وعدم الالتزام من قبل المواطنين”.

وتابع: “الوضع الصحي اجمالا لكل المرضى جيد، ولكن هناك 40 حالة على مستوى فلسطين منها في العناية المكثفة والمتوسطة، بينما يوجد 6 حالات تحت أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وأشار الشخرة إلى أن لدى المستشفيات حالات كثيرة وضعها الصحي غير مستقر منها 10 حالات في الخليل ممكن أن تدخل العناية المكثفة في أي لحظة.

هذا وحذر من سوء الحالة الصحية في فلسطين أكثر فأكثر خلال الفترة المقبلة، خصوصا في ظل اقتراب فصل الشتاء، مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات وزارة الصحة.
في سياق متصل أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور كمال الشخرة، عن وجود 40 حالة في العناية المكثفة، بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأشار الشخرة إلى أنّ عدم الإلتزام بالاجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، سيقودنا إلى كوراث صحية وما هو أسوأ.