صندوق وقفة عز

صندوق وقفة عز يقدم منحة مالية لـ4000 طالب في المخيمات الفلسطينية

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية 

قال رئيس صندوق وقفة عز طلال ناصر الدين، اليوم الثلاثاء، إن الصندوق سيقدم منحة مالية لـ 4000 طالب في المخيمات الفلسطينية بقيمة 500 شيكل.

وأوضح ناصر الدين، في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم: أن المنحة جزء من المخططات التي وضعت لصندوق وقفة عز منذ انشائه لدعم الطلاب الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية.

وأضاف: “سيتم اليوم توقيع اتفاقية بين الصندوق ومدير شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، في مكتب رئيس الوزراء محمد اشتيه وبإشراف مباشر منه”.

وبيّن أن آلية التوزيع واضحة تعتمد على عدد سكان المخيمات البالغ عددها 24 مخيما، وتتناسب طرديا مع نسب المستفيدين من الطلاب، مضيفا أنه تم دعم الطلاب في مخيمات الخارج في سوريا ولبنان.

يذكر أن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله داوود الديك، قال في وقت سابق إن صرف الدفعة الثانية من المنحة سيكون قريبا و”قد تكون قبل العيد أو بعد العيد مباشرة”، بالرغم من تضاءل المصادر المالية.

ويشار إلى أن صندوق وقفة عز صرف الدفعة الأولى من المنحلة لـ 18 ألف أسرة الشهر الماضي.

صادق مجلس الوزراء في جلسته اليوم الاثنين برئاسة رئيس الحكومة د. محمد اشتية على جملة من القرارات الجديدة.

وأعلن رئيس الحكومة عن جملة من القرارات الجديدة كان أولها الموافقة على تقديم دفعة أخرى من المساعدات العاجلة للفئات التي تضررت من جائحة الكورونا وتشمل:

أ- طلبة الجامعات من أبناء المخيمات.
ب- عمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي من خلال وزارة العمل.
ج- العائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا.
د- تقديم مساعدة مالية لـ1400 محل تجاري في البلدة القديمة في القدس.
وقال اشتية إن المجلس قرر اختيار مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي، والذي سيكون أول بنك رقمي متكامل في فلسطين ويقدم خدماته المصرفية والتنموية ويتعامل مع مصروفات الحكومة وإيراداتها.

Exit mobile version