حماس : مهرجان غزة سيؤسس لمرحلة وفاق بين الحركة وحركة فتح

قطاع غزةمصدر الإخبارية 

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، حسام بدران، إن المهرجان الجماهيري، الذي سيخطب به كلٌّ من عباس وهنية في غزة سيؤسس لمرحلة وفاق بين كل من حركة حماس وحركة فتح، وفق تعبيره.

وأضاف بدران في ندوة سياسية، تضم قيادات من الفصائل الفلسطينية: أنه بإمكان حركتي “حماس” و”فتح” والفصائل الفلسطينية، أن تتوافق على برنامج سياسي مشترك، وأن منظمة التحرير الفلسطينية، ما زالت قادرة على استيعاب أحزاب جديدة، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

وأكد بدران، أن الوحدة الوطنية ومشروعية المقاومة الفلسطينية وأماكن توزيعها، هي أقوى ما يمتلكه الفلسطينيون، وهو الأمر الذي يكسبهم احترام العرب والمجتمع الدولي.

وشدد بدران على أن المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، أوقفت مكونات الشعب أمام حقيقة لا شك فيها، أن مشروع “الضم” إنهاء لمرحلة سياسية، استمرت لثلاثة عقود، بفعل الاحتلال والإدارة الأمريكية.

ونوه بدران إلى أن تفعيل المقاومة الشعبية، يحتاج إلى ضمانات وتفاهمات داخلية، تتعلق بمستوى ممارسة الحريات في الضفة الغربية.

وكانت حركة “حماس” قد أعلنت في وقت سابق، أنه تم التوافق على عقد مهرجان مركزي على أرض غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار توحيد الجهود الفلسطينية في مواجهة خطة “الضم” و(صفقة القرن).

وأكدت الحركة، أن المهرجان سيشارك فيه ممثلون عن مختلف مكونات الشعب الفلسطيني، وسيتضمن كلمات ومشاركات دولية رسمية، إضافة إلى المشاركة الفلسطينية، بكلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس وكلمة لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

وقالت: “إن هذا المهرجان، يأتي تأكيداً على موقف شعبنا الموحد بكافة فصائله وقواه، وفي كل أماكن تواجده ضد مشروع “الضم” و(صفقة القرن) وكل المؤامرات التي تستهدف قضية شعبنا وحقوقه التاريخية”.