الاحتلال يعتقل مواطناً ونجله في بيت لحم ويهدم منزلاً في سلفيت

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنًا ونجله، وسلّمت آخرين أحدهما فتى بلاغين لمراجعة مخابراتها في بيت لحم، كما قامت يهدم منزل قيد الإنشاء في بلدة قراوة بني حسان في سلفيت بدواعي غدم الترخيص.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نيقولا شبلي شكري (62 عامًا)، ونجله شبلي (33 عاما)، بعد دهم منزله في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، وتفتيشه.

وأضافت المصادر، ان تلك القوات اقتحمت مخرطة في المنطقة الصناعية ببيت جالا، تعود للمواطن جريس نيقولا وسلّمته بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون” جنوبا.

وفي بلدة بيت فجار جنوبا، سلّمت قوات الاحتلال الفتى أحمد صلاح طقاطقة (15 عامًا)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منزلاً قيد الإنشاء في بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت بذريعة البناء دون ترخيص.

وقالت مصادر محلية إن جرافة تابعة للاحتلال الإسرائيلي ترافقها دوريات لشرطة وجيش الاحتلال داهمت البلدة وحاصرت منزل المواطن قتيبة راضي مرعي وشرعت بهدمه.

وأضافت أن قوات الاحتلال كانت أخطرت المواطن مرعي بهدم منزله بذريعة البناء دون ترخيص في منطقة تصنف (ج).

يشار إلى أن محافظة سلفيت هي الأعلى كثافة من حيث استيلاء سلطات الاحتلال على الأراضي لصالح المستوطنات التي بات عددها يفوق عدد البلدات العربية فيها.