النائب العام يمنع النشر في قضية المرحومة نورة السعيد

الخليلمصدر الإخبارية

أصدر النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مساء اليوم الاثنين، قراراً بمنع نشر أي تصريحات أو أخبار تتعلق بقضية المرحومة نورة السعيد من محافظة الخليل، لحين اكتمال التحقيقات التي سيتم الاعلان عن نتائجها بعيداً عن كل التحليلات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

كما ويهيب بوسائل الإعلام كافة عدم اجراء اي مقابلات صحفية مع الطفل ابن المرحومة كون ذلك يشكل مخالفة لاحكام المواد 29 و32 من القانون الأساسي المعدل 2003والمواد 2 و27 من قرار بقانون رقم 19 لسنة2012 بشأن تعديل قانون الطفل الفلسطيني والمادة 22 من قرار بقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن الجرائم الإلكترونية.

ويدعو النائب العام المواطنين ووسائل الاعلام ضرورة عدم تعريض الأطفال للخطر والمساس بحياتهم الخاصة ونشر صورهم كون ذلك محمي بموجب القوانين الفلسطينية والالتزام بعدم تداول أي معلومات أو تفاصيل أو أسماء حول القضية سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وألقت أجهزة شرطة الخليل بالضفة الغربية القبض على المشتبه به بقتل فتاة قبل نحو 9 سنوات ورميها ببئر مياه بمدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة الخليل، لؤي ارزيقات في بيان الاثنين تناقلته وسائل اعلامية بأن الشرطة تلقت الليلة الماضية بلاغًا من قبل أحد المواطنين مفاده عثوره على جثة داخل بئر قديم للمياه بمدينة الخليل.

وأشار ارزيقات أن قوات من الشرطة والنيابة العامة والدفاع المدني تحركت على الفور للمكان لانتشال الجثة والوقوف على ملابسات الواقعة.

وأضاف بأنه وخلال عملية جمع الاستدلالات تبين بأن الجثة تعود لفتاة من مواليد 1987 وألقيت بالبئر قبل مدة طويلة، وتابع “بناء على ذلك قامت الشرطة.

والمخابرات العامة صباح هذا اليوم بإلقاء القبض على المشتبه به بقتل هذه الفتاة وهو والدها”.

وأكد ارزيقات توقيف المشتبه به مدة 24 ساعة واحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه أصولا.