عيد الأضحى

مفتي فلسطين: عيد الأضحى الجمعة الموافق 31 يوليو

القدس مصدر الإخبارية

 

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، عن موعد عيد الأضحى المبارك، حيث ثبت بالوجه الشرعي أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر ذي القعدة.

 

وقال مفتي الديار إن يوم الأربعاء 22/7/2020 هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1441هـ، وعليه يكون يوم الخميس التاسع من ذي الحجة 1441 هـ وفق 30/7/2020 هو يوم وقفة عرفة، ويوم الجمعة العاشر منه وفق 31 تموز 2020، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها ستستطلع هلال شهر ذي الحجة لعام 1441هجري، بعد صلاة المغرب، كما ستنتظر الدار إعلان السعودية، نتائج استطلاع الهلال باعتبارها بلد مناسك المسلمين.

 

حيث دعت المحكمة العليا في السعودية، لتحري رؤية هلال ذي الحجة مساء اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1441 هجرية.

وقالت المحكمة في بيان السعودية في وقت سابق إنها ترغب إلى عموم المسلمين فى جميع أنحاء المملكة تحري رؤية الهلال مساء الاثنين، وترجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 

في سياق متصل بدأت مراكز الضبط الأمني بالعاصمة المقدسة مكة، في منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح، اعتبارا من صباح أمس الأحد وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة. وفق “الرياض”.

 

وبحسب اليوم السابع يأتي ذلك تطبيقا لما أعلنه سابقا، مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إلحاقا بالأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
كما ودعت المحكمة العليا ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .

Exit mobile version