الخارجية: 186 حالة وفاة في صفوف جالياتنا حول العالم

رام الله – مصدر الإخبارية

 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف أبناء جالياتنا حول العالم بسبب جائحة “كورونا” إلى 186 (2 كولومبيا، 1 الجزائر)، إضافة إلى 3683 إصابة، و1563 حالة تعافي.

وأشار فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين، في التقرير اليومي، إلى مغادرة 123 مواطنا من العالقين في أرض الوطن هذا اليوم، للالتحاق بأسرهم وأعمالهم ودراستهم في كل من: الولايات المتحدة الأميركية، وجمهورية مصر العربية.

وأفاد الفريق بعودة دفعة أخرى من “الأحباب” العالقين في الدول الأوروبية، والبرازيل، ونيوزيلندا، عبر فرانكفورت، وكذلك عودة دفعة أخرى من سلطنة عُمان، ووصول الدفعة الأخيرة من “الأحباب” العالقين في جمهورية مصر العربية.

في سياق متصل أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا عن تسجيل أول حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية للمواطنين: الياس خوسيه هاني أبو غطاس (63 عاما)، وغابرييل أبو شايبة صليبي (58 عاما) بسبب فيروس “كورونا”.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن إبراهيم عرفة (72 عاما) بسبب فيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 حالات.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، ظهر اليوم الأثنين، تسجيل 468 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الــ24 ساعة الماضية، في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وحول الاوضاع الصحية للمصابين، اوضحت الصحة أن 40 مصابا موجودون في غرف العناية المكثفة والمتوسطة، بينهم 3 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.