ضبط 850 كيلو سمك فاسد بحوزة صيادين في بحر غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قامت الشرطة البحرية في غزة بضبط 850 كيلو “سمك فاسد” بحوزة مجموعة من الصيادين خلال اصطيادهم في مناطق ممنوعة من الصيد، نظراً لتلوثها وعدم صلاحية الأسماك المتواجدة فيها، للأكل الآدمي.

 

وقال الرائد نسيم عابد، مدير دائرة غزة بالشرطة البحرية، اليوم الاثنين إن قوة الدوريات ضبطت مركب يتبع لأحد الصيادين من المحافظة، ودورية تفقدية داخل البحر ضمن نطاق منطقة الاختصاص.

 

وأضاف:”كمية الأسماك المضبوطة بلغت 85 بكسة سمك بوري وكان بحوزة الصياد “850 كيلو”، وتم تحريزها بالكامل الى حين حضور الجهات ذات العلاقة من مباحث التموين ووزارة الإقتصاد.

 

ونوه الرائد إلى توقيف 6 صيادين كانوا على متن المركب وإحالتهم الى أمن الساحل بالشرطة البحرية، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

كانت مباحث التموين في الشرطة الفلسطينية بغزة أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إتلاف كمية 18 طن من “الحليب السائل”، وذلك بعد ظهور علامات فساد ظاهري عليه.

وقالت المباحث إن عملية الإتلاف جاءت خلال جولة تفتيشية على محلات ومخازن التجار لتفقد السلع الغذائية والاستهلاكية.

 

وأوضحت أنه جرى خلال الجولة ضبط 18 طن من الحليب السائل لظهور علامات فساد عليه عند أحد التجار، مشيرة إلى إتلاف وضبط الكمية بالاشتراك مع الطب الوقائي وصحة البلدية.

 

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني أصدرت التقرير الأسبوعي لأبرز أعمال وأنشطة وإنجازات الوزارة وإداراتها ومكاتبها الفرعية.
وذكرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، أن الوزارة واداراتها وطواقمها المختلفة واصلت عملها وجهدها للتفتيش والرقابة على المحلات التجارية والأسواق والمولات التجارية في محافظات قطاع غزة.

 

وبين التقرير، أن طواقم حماية المستهلك وخلال الجولات اليومية التي تنظمها على المحلات التجارية والأسواق ومخازن التجار نظمت 41 جولة تفتيشية، شملت زيارة 445 منشأة ونقطة بيع، وبلغ عدد محاضر الضبط والاتلاف 71 محضر، وبلغت العينات المسحوبة للفحص المخبري 7 عينة، وتحرير 5 محاضر تحفظ لسلع ومواد غذائية، بينما بلغ عدد محاضر أخذ العينات 21 محضر.