السيارات الكهربائية في أميركا

انتعاش سوق السيارات الكهربائية في أمريكا

ترجمة – مصدر الإخبارية

نشرت فايننشال تايمز مقالاً عن سوق السيّارات الكهربائية في الولايات المتحدة. تقول الكاتبة أنّ عدد السيارات الكهربائيّة في أمريكا تضاعف سبع مرّات في السنوات الخمس الأخيرة ليصل إلى 3 مليون سيارة مع وجود 135 ألف محطّة شحن حديثة.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تباع سيارة كهربائية من بين خمس سيارات جديدة هذا العام، مقارنة بواحدة من كل 25 سيارة قبل ثلاث سنوات.

وتشير الكاتبة إلى أن إدارة بايدن وعدت بزيادة عدد محطّات الشحن لتصل إلى 500 ألف محطّة بحلول العام 2030، لكنّ هذا الرقم أقل بكثير من عدد المحطّات في الصين حيث هناك بالفعل 1.8 مليون محطّة في الخدمة حاليّاً، بينما تخطط الحكومة الصينيّة لزيادة هذا الرقم إلى 20 مليون في العام 2025.

بحسب الكاتبة، فإن ما يُضيف المزيد من التعقيد لهذه المشكلة هو حقيقة أن شركة “تسلا”، والتي تهيمن على أكثر من 60% من سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، ترفض حتى اللحظة فتح محطّات الشحن الخاصة بها للسيّارات المُنتجة من شركاتٍ أخرى، لكنّها تُشير إلى أنّ هذا الواقع بدأ بالتغيّر بعد أن بدأت شركات كـ “فلوكس واغن” و”فورد” بفتح شبكة محطّات الشحن التي تمتلكها للسيّارات من الأنواع المختلفة.

ويجادل جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد، بأن إضافة محطات شحن لن تقلل فترات الانتظار فحسب، بل ستخفض أيضاً التكلفة الإجمالية للسيارات الكهربائية.

النسخة الأصلية https://www-ft-com.ezp.lib.cam.ac.uk/content/e85297a6-6f95-4f77-891b-0afe9e0c66b2

اقرأ أيضاً: الإعلان عن وصول سيارات بيجو e208 الكهربائية إلى فلسطين (صور)

Exit mobile version