الصحة بغزة: إجراء 61 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين عن إجراء 61 عينة جديدة لفحص كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

 

وقالت الوزارة في تحديثها اليومي إن عدد الحالات النشطة حالياً 5 حالات من أصل 74 حالة سجلت شفي منها 68 حالة.

 

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت أمس الأحد تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في قطاع غزة.

 

وأوضحت الصحة بغزة في تصريح صحفي مقتضب وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية، أن الإصابتين من داخل الحجر الصحي وهما من العائدين مؤخرًا عبر حاجز بيت حانون.

 

في سياق متصل، قال مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة، مجدي ضهير، إن العمل مستمر لتجهيز مركز الحجر الصحي بمدينة دير البلح وسط القطاع.

 

وأضاف ضهير في تصريح صحفي أمس الأحد، أن المركز سيحتوي على نحو (300 إلى 350) غرفة تتسع لشخص واحد، ومن المتوقع أن ينتهي العمل في المشروع نهاية يوليو الجاري.

 

وأوضح ضهير أن المركز سيخصص لاستقبال وحجر العائدين لقطاع خلال الفترة المُقبلة، منوهًا إلى أن اختيار المكان تم بعناية وبعيدًا عن المواطنين.

 

في سياق متصل كانت وزارتا الداخلية والصحة الفلسطينية، نفذتا مناورة تدريبية مشتركة، ظهر أمس، تحاكي اكتشاف إصابة بفيروس كورونا في حي سكني مكتظ بمنطقة النصر غرب مدينة غزة.

 

وشملت المناورة كيفية التعامل مع الإصابة، وإغلاق المنطقة السكنية، وفرض حظر التجوال في تلك المنطقة، مع تنفيذ الفصل الكامل بين كافة المحافظات.

 

وكانت الداخلية أعلنت أن المناورة تأتي في إطار رفع الجهوزية وزيادة الكفاءة لدى الجهات الحكومية، في التعامل مع أية تطورات بخصوص مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، خاصة في ظل ازدياد الخطورة، وتفشي الفيروس في دول الجوار.

 

وشملت كيفية التعامل مع الإصابة، وإغلاق المنطقة السكنية، وفرض حظر التجوال في تلك المنطقة، مع تنفيذ الفصل الكامل بين كافة المحافظات.

 

ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، إن مستوى النجاح الذي تحقق في إدارة ملف جائحة “كورونا”، يتطلب المزيد من العمل بمسؤولية عالية لحماية قطاع غزة من خطر الفيروس.