مانشستر سيتي يسحق انتر ميلان ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

رياضة – مصدر الإخبارية

تُوج فريق مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه على حساب غريمه الإيطالي انتر ميلان، عقب التغلب عليه في المباراة النهائية التي أُقيمت بينهما وانتهت بهدفٍ مقابل لا شيء.

ويدين الفريق المنتصر بفوزه المستحق إلى نجمه الإسباني رودريغو، الذي انتزع هدف الفوز الوحيد، بحلول الدقيقة (68) من وقت اللقاء الذي أقيم على ملعب (أتاتورك الأولمبي) بمدينة إسطنبول التركية.

وشهدت المباراة، تعرض النجم البلجيكي كيفن دي بروين لإصابة في الركبة عند الدقيقة (36) من زمن الشوط الأول للمباراة.

فيما رفع فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

بينما أخفق إنتر ميلان، بطل كأس إيطاليا، الفوز برابع ألقابه في دوري الأبطال (التشامبيونز ليغ)، والأول منذ عام 2010.

ومن اللافت أن قُرابة 24 قناة رياضية عربية ودولية نقلت تفاصيل مباراة مانشستر سيتي ضد انتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 وفي مقدمتها قناة بي أن سبورت القطرية التي خصصت معلقين رياضيين وهما عصام الشوالي وحسن العيدروس للتعليق على أحداث المباراة النارية.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي هو نادي كرة قدم إنجليزي يتخذ من مدينة مانشستر بإنجلترا مقرًا له، وتأسس عام 1880 تحت اسم “ست مارك”.

وتطور بمرور الوقت ليصبح أحد أندية القمة في إنجلترا وأوروبا واستطاع تحقيق ألقاب محلية وقارية مهمة بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

أما انتر ميلان فهو نادي كرة قدم إيطالي يتخذ من مدينة ميلانو مقرًا له، ويُعتبر واحدًا من أندية القمة في إيطاليا وأوروبا، حيث حقّق العديد من النجاحات والألقاب على مر السنين.

وتأسس النادي عام 1908 تحت اسم “ميلانو فوتبول كلوب”، ويعود تاريخ النادي إلى عِدة عقود وشهد فترات من النجاح والتحولات بداخله.

وتأهل ميلان على حساب جاره اللدود ميلان، بعد التغلب عليه ذهابًا بهدفين نظيفين، وإيابًا بهدف وحيد على ملعب جيوزيبي مياتزا في ضواحي سان سيرو.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: تشكيلة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا