“أوزون” جهاز التعقيم الأول داخل المركبات أنتجته أيدي فلسطينية

رام اللهمصدر الإخبارية

أطلقت الشركة الفلسطينية للسيارات لأول مرة في فلسطين خدمة تنقية الهواء داخل المركبات من خلال جهاز  التعقيم ” أوزون” الذي يعمل على تعقيم وتنقية الهواء من السيارة وجهاز تكييف الهواء من خلال تحسين الجودة الميكروبيولوجية للهواء والأسطح، ويقضي على الفيروسات والتلوث والبكتيريا ومسببات الحساسية و يزيل العفن والفطريات من الأسطح والهواء ويتخلص من الروائح الكريهة.

وبعتير تقنية  جهاز  التعقيم من  أحدث حلول التعقيم المستخدمة في المستشفيات لتطهير المساحات والأسطح داخل غرف العمليات. كما تم تصميمها خصيصاً للسيارات نظراً لفاعليتها وسهولة تطبيقها، ففي غضون دقائق، تتمكّن هذه التقنية من جعل مقصورة سيارة خالية من مسببات الحساسية والرائحة الكريهة بشكل مثالي.

آلية العمل

يعمل جهاز  التعقيم بعد وضعه داخل مقصورة السيارة واغلاقها لمدة تتراوح ما بين 16 الى 30 دقيقة حسب حجم المركبة، ويقوم باستخدام الأكسجين داخل المقصورة وتحوّله إلى أوزون عند التركيز والكمية اللازمة للتطهير والتعقيم الجو ثم تحوّله مرة أخرى إلى الأكسجين، باتباع طريقة معالجة خالية من المواد الكيميائية لبيئة أفضل.

على مرّ السنوات، اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أوزون على أنه الغاز الطبيعيّ الوحيد القادرة على تعطيل واستئصال الفيروسات، البكتيريا والجراثيم، العفن والفطريات بهدف التطهير والتعقيم بشكل آمن وشامل، يجب أن يتولد الأوزون وفقاً لأوقات معينة من التشبع والتركيز ولا يمكن ضمان التوليد الآمن للأوزون إلا من خلال أنظمة (ETP)، مما يضمن بالتالي السلامة والأمان لكل فرد بمجرد استخدام هذه التقنية في البيئة.

يُشار إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات هي الوكيل الرسمي لشركة Fiat Chrysler Automobiles (FCA) في فلسطين، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك.