إنهاء دعم تطبيق التخزين السحابي في جوجل درايف ببعض الأنظمة

وكالات-مصدر الإخبارية

أنهت شركة جوجل رسميًا دعم تطبيق التخزين السحابي جوجل درايف لأنظمة تشغيل ويندوز القديمة على أجهزة الحاسوب، وتحديدًا ويندوز 8 و8.1.

وحسب لما نشرته جوجل في صفحة دعم عبر موقعها الرسمي، فإن تطبيق جوجل درايف لن يعمل ابتداءً من أغسطس (آب) 2023 على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز 8 أو 8.1 أو ويندوز سيرفر 2012، إضافة إلى جميع إصدارات ويندوز 32 بت حتى ويندوز 10. (لا يدعم ويندوز 11 معمارية 32 بت، ويتوفر فقط بنسخة 64 بت).

وأشارت جوجل إلى أن مستخدمي أنظمة ويندوز التي لن يدعمها تطبيق جوجل درايف، سوف يمكنهم الوصول إلى الخدمة من خلال متصفح الويب.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية عمل مزامنة للملفات بين أجهزة الحاسوب وحساباتهم على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف.

اقرأ/ي أيضا: شركة سامسونج تعلن موعد إطلاق هواتفها القابلة للطي لعام 2023

وسوف يتعين على المستخدمين الترقية إلى ويندوز 10 أو ويندوز 11، حتى يتمكنوا من استخدام تطبيق جوجل درايف وغيره من التطبيقات التي لم تعد تعمل على أنظمة ويندوز القديمة.

ويأتي قرار جوجل تماشيًا مع سياستها لإنهاء دعم أنظمة ويندوز القديمة، فقد سبق أن أعلنت عن إيقاف تحديث متصفح كروم عليها، وإن كان لا يزال يعمل حتى الآن.

وكانت شركة مايكروسوفت أنهت كافة أشكال الدعم لويندوز 8 و8.1 مطلع العام الجاري، إذ لم تعد تقدم للمستخدمين أية تحديثات من أي نوع، للتركيز على الإصدارات الأحدث.

وأعلنت شركة موزيلا هي الأخرى عن إيقاف متصفح فايرفوكس على أنظمة ويندوز 7 و 8 و 8.1 بحلول سبتمبر/أيلول من عام 2024.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإن نسبة انتشار ويندوز 8 و8.1 تشكل أقل من 1% من إجمالي أجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز حول العالم، لذا فإن تأثير قرار جوجل سيكون محدودًا.