استشهاد مسن فلسطيني متأثراً بإصابته خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر عائلية صباح اليوم الجمعة، استشهاد المواطن إسماعيل سلمان عياد، من قطاع غزة، متأثراً بإصابته خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على غزة في أيار (مايو) الماضي.

وقالت المصادر إن “عياد” استشهد صباح اليوم متأثرًا بإصابته الخطيرة التي أصيب بها جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب مدينة غزة يوم 12 أيار (مايو) الماضي.

وذكرت المصادر أن قصف الاحتلال في ذلك اليوم أسفر عنه إصابة المواطن “عياد” ونجله ونجل شقيقه.

ونوهت إلى أن تشييع الشهيد إسماعيل عياد سيكون اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد أرض الرباط.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت فجر التاسع من أيار (مايو) الماضي ثلاثة من قادة الصف الأول في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الذي استمر خمسة أيام عن استشهاد 33 فلسطينياً، من بينهم ستة من قادة سرايا القدس، وستة أطفال أطفال وأربع نساء، وأصيب أكثر من 147 مواطنا بجروح مختلفة.

وباستشهاد عياد يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 34، فيما بلغ عدد المباني السكنية التي دمّرتها الطائرات الإسرائيلية كليا في قطاع غزة إلى 20 منزلاً، وعشرات المنازل جزئياً.

وأطلقت سرايا القدس وفصائل فلسطينية، ليس من بينها “حماس”، مئات القذائف الصاروخية في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، منها تل أبيب والقدس، ما أسفر عن مقتل يهودية في مستوطنة “روحوفوت”، وجرح عدد أخر في مناطق متفرقة.

وانتهى العدوان بدخول التهدئة حيز التنفيذ عند العاشرة من مساء السبت الثالث عشر من أيار (مايو)، بوساطة مصرية، من دون الاعلان عن تفاصيل الاتفاق.

وكانت سلطات الاحتلال شنت عدوانا على قطاع غزة في الخامس من آب (أغسطس) 2022، استمر ثلاثة أيام، استهدفت خلاله حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكرية سرايا القدس أيضا.

اقرأ أيضاً/ شهيد برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن على حاجز رنتيس