إدارة بايدن توجه سبع تهم جديدة للرئيس السابق دونالد ترامب

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب، أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن أبلغت محاميه بتوجيه لائحة اتهام تشمل سبع تهم جديدة ضده، على خلفية الاحتفاظ بوثائق سرية في مكان اقامته.

وقال ترامب في مقطع على منصة “تروث سوشيال”، إنه “استُدعى للمثول” أمام محكمة اتحادية في ميامي بعد ظهر الثلاثاء.

ونفى ترامب ارتكابه أي مخالفات مؤكداً أنه بريء وسيثبت ذلك من جديد.

وشدد على أن أمريكا في طريقها للجحيم مضيفا أن إدارة بايدن تستخدم وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي سلاحاً وأنه لا يمكن السماح بالأمر.

من جانبه قال محاميه جيم تروستي إن ترامب يواجه تهمة بموجب قانون التجسس، وعرقلة سير العدالة، وإتلاف السجلات أو تزويرها، والتآمر والبيانات الكاذبة.

وأضاف تروستي “يبدوا أن هناك سبع تهم، ليس من الواضح بعد أنها بلائحة واحد أم منفصلة لكنها تنبثق أساسًا عن تهمة قانون التجسس”.

وأشار إلى أن فريقه لم يحصل على نسخة من لائحة الاتهام، وتلقى استدعاء عبر البريد الإلكتروني.

وتحقق وزارة العدل فيما إذا كانت الوثائق السرية من البيت الأبيض لترامب قد أسيء التعامل معها بشكل غير قانوني عندما تم نقلها إلى منتجع فلوريدا مار إيه لاغو الخاص به بعد أن ترك منصبه.

من جانبه قال رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي إن “اليوم هو بالفعل يوم مظلم” لأمريكا بعد الأنباء الواردة عن لائحة اتهام الرئيس السابق دونالد ترامب في تحقيق المستشار الخاص في الوثائق السرية.

وأضاف مكارثي على تويتر: “من غير المعقول أن يوجه الرئيس بايدن لائحة اتهام ضد المرشح الرئيسي الذي يعارضه، ترامب، فلقد احتفظ جو بايدن بوثائق سرية لعقود”.

وتابع “أنا وكل أمريكي يؤمن بسيادة القانون، أقف مع الرئيس ترامب ضد هذا الظلم الخطير، وسيحاسب الجمهوريون في مجلس النواب التسليح الوقح للسلطة”.

اقرأ أيضاً: دونالد ترامب ينشر على فيسبوك.. لقد عدت