شويغو يدعو للتعجيل بتسليم العتاد العسكري للجيش الروسي في أوكرانيا

وكالات- مصدر الإخبارية:

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى ضرورة التعجيل بتسليم عتاد عسكري إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا، الخدمة الصحفية للوزارة.

وقال شويغو في مقطع فيديو نشره يوم الخميس إن “العدو حاول التقدم اليوم، ودمرت القوات الروسية خلال ساعتين 30 دبابة و10 مركبات من طراز IFV.

وأضاف أن “العتاد العسكري مطلوب خاصة بعد نجاح القوات الروسية بصد أربع هجمات أوكرانية في مقاطعة زاباروجيا ليلة أمس الأربعاء”.

وأشار إلى انه تفقد خلال زيارة لقوات المنطقة العسكرية الغربية لروسيا تجهيز المعدات والأسلحة للشحن في الترسانات وقواعد التخزين.

وأكد على أنه “أمر بتقليص القيود الزمنية لقبول المركبات من الشركات وأن تكون جاهزة للنقل إلى وحدات القوات المسلحة الروسية في أقصر وقت ممكن”.

وشدد على أنه “تأكد بشكل خاص من جودة التحضير وإرسال الذخيرة والصواريخ في الوقت المناسب للوحدات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة والاستعداد القتالي”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عقب حديث العديد من التقارير الإخبارية الغربية عن هجوم أوكراني مرتقب يهدف لاستعادة السيطرة على أربع مقاطعات أوكرانية ضمتها روسيا منذ غزوها البلاد في 24 شباط (فبراير) 2022.

اقرأ أيضاً: روسيا: تسلمنا 20 طلباً لشراء منتجات الطاقة