الاحتلال يصيب مواطن بالرصاص الحي ويعتقل أسيرين محررين في جنين

جنين – مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين مواطنًا بالرصاص الحي، واعتقلت أسيرين محررين عقب اقتحام مدينة جنين ومخيمها.

وأكدت مصادر محلية، أن الشاب إسلام فائق ضبايا أصيب بالرصاص الحي في الساق، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال المدينة ومخيمها، واعتقالها الأسيرين المحررين نعيم جمال زبيدي، ويوسف عماد العامر.

وأضافت، أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب انطون جمال زبيدي لساعات، واعتدت عليه بالضرب، قبل أن تخلي سبيله.

كما دمرت قوات الاحتلال “حاجز المحبة” التابع لقوى الأمن عند مدخل جنين الجنوبي، الذي أقيم من قبل لجنة الطوارئ لمكافحة فيروس “كورونا” .

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إبراهيم أبو عاهور البالغ من العمر “32 عامًا”، بعد دهم منزله، وتفتيشه، في قرية “أبو انجيم” جنوب شرق بيت لحم.

وأضافت المصادر: “استولت القوات على قطعة أثرية كبيرة الحجم في بلدة تقوع، وهي عبارة عن حوض العماد، يقدر تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي”.

وبدوره، ذكر مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح في تصريح صحفي، أن قوات الاحتلال داهمت منزله القريب من مقر البلدية، وقامت باحتجاز جميع أفراد العائلة.

وتابع: “قامت بالاستيلاء على القطعة الأثرية التي كان يحتفظ بها قرب منزله، علما أنها تعرضت إلى السرقة أكثر من مرة من مكانها الأصلي في خربة الدير الأثرية، وعليه تم الاحتفاظ بها، تمهيدا لنقلها إلى متحف أثرى”.

ونوه أبو مفرح، إلى أن الحوض الاثري الذي يقدر تاريخه الى أكثر من 1600 عام، منقوش عليه كتابات بلغات مختلفة، حيث يبلغ قطرها حوالي مترا ونصف المتر، وتزن قرابة 7 أطنان. بحسب وكالة وفا.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنفذ بشكل يومي حملات مداهمة وتفتيش في القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس.