اشتية يدعو لوقف المعايير المزدوجة تجاه القضية الفلسطينية

رام الله- مصدر الإخبارية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، المجتمع الأوروبي إلى وقف المعايير المزدوجة تجاه القضية الفلسطينية ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الفلسطينيين.

وقال اشتية: “إلى متى سيستمر الصمت الدولي تجاه ما يحدث هنا في فلسطين من انتهاكات وإجراءات للاحتلال؟، يجب وقف المعايير الدولية المزدوجة تجاه قضيتنا ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا”.

وأضاف: “نواجه عدوانًا إسرائيليًا وحربًا متواصلة بمختلف الأشكال، على شعبنا وأرضنا ومياهنا وأموالنا وروايتنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية”.

وتابع: “الاحتلال يحرم شعبنا من أبسط حقوقه الأساسية، حيث يضع قيودًا على الحركة بالحواجز والجدران، ويحرمنا من حقنا في الانتخابات، ويصادر أراضينا ويهدم المنازل ويشرد سكانها”.

وأشار إلى أن اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه أسفرت، منذ بداية العام الجاري، عن استشهاد أكثر من 160 فلسطينيًا؛ بينهم 28 طفلاً و6 سيدات.

وأردف اشتية أن “إسرائيل اقتلعت منذ عام 1967 وحتى اليوم 2.5 مليون شجرة من أراضينا منها 800 ألف شجرة زيتون، ويتواجد الآن 751 ألف مستوطن في الضفة الغربية وحكومة الاحتلال تريد أن ترفع عددهم إلى حوالي مليون مستوطن”.

وطالب الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للحصول على حق المواطن الفلسطيني في عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

اقرأ/ي أيضًا: هيئة: الاستيطان أصبح يشكل خطرًا على وجود الشعب الفلسطيني